رقم الخبر: 215060 تاريخ النشر: آذار 04, 2018 الوقت: 16:04 الاقسام: ثقافة وفن  
للسينما الايرانية  مكانة خاصة عند فناني اذربايجان
استاذة كلية الفنون في باكو

للسينما الايرانية مكانة خاصة عند فناني اذربايجان

اكدت استاذة كلية الفنون في باكو الاذربايجانية علی المكانة الخاصة التي تحتلها السينما الايرانية لدی فناني واساتذة بلدها وقالت: استطاعت السينما الايرانية ايصال كلمتها الی السينما العالمية وان تنال جوائز دولية مهمة في هذا الشأن.

واضافت «حميده عمراوا»: ان ايران وجمهورية اذربايجان تربطهما علاقات اخوية ومشتركات تاريخية وثقافية، وان ارضية التعاون الثقافي وخاصة السينما متوفرة بينهما.

واعتبرت الفنانة الشهيرة في جمهورية اذربايجان مهرجان (ايام الفيلم) مهما لقضايا الثقافة والفن واشارت الی علاقة السينمائيين في بلادها التعاون مع نظرائهم في ايران وقالت فضلا علی المشاركة في مهرجانات الافلام والملتقيات الفنية فاننا نرغب بالتعاون المشترك في صناعة الافلام مع الايرانيين.

واشارت الفنانة الاذربايجانية الی مشاركتها في لجنة التحكيم المؤلفة من خمسة حكام في مهرجان الفجر الدولي والی دورها في الفيلم الايراني (سجن المارد) من اخراج «حسن محمد زاده» وقالت: خلال زيارتي ايران للتمثيل في الفيلم قمت بزيارة مشهد التي اعتبرها حدثا مهما في حياتي.

واشارت الی علاقتها الخاصة بالمخرجين في ايران امثال مجيد مجيدي واصغر فرهادي وجعفر بناهي وعباس كيارستمي وقالت: انا اقوم بتدريس تاريخ السينما في كلية الفنون في اذربايجان واتحدث مع الطلاب عن المخرجين الايرانيين بكل رغبة واشتياق.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ارنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5048 sec