رقم الخبر: 214902 تاريخ النشر: آذار 02, 2018 الوقت: 16:37 الاقسام: اقتصاد  
إفتتاح المعرض التخصصي الإيراني في عشق آباد برعاية وزير الصناعة

إفتتاح المعرض التخصصي الإيراني في عشق آباد برعاية وزير الصناعة

إلتقى وزير الصناعة والمناجم والتجارة الايراني محمد شريعتمداري، الخميس، الرئيس التركماني قربانقلي بردي محمدأوف في عشق آباد.

وبحث شريعتمداري، الذي زار تركمانستان على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في مراسم افتتاح المعرض التخصصي الايراني في عشق آباد، بحث مع الرئيس التركماني بشأن العديد من القضايا الراهنة والآفاق المستقبلية للعلاقات والتعاون الشامل بين طهران وعشق آباد.

وقال الرئيس التركماني، خلال هذا اللقاء: ان تركمانستان والجمهورية الاسلامية الايرانية لديهما طاقات هائلة لتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية والانسانية والعلمية والتعليمية وتعزيزها أكثر فأكثر، وكذلك التعاون على الصعيدين الاقليمي والدولي. مضيفاً: ان إقامة مثل هذا المعرض ومعارض تجارية مشتركة أخرى وعقد جلسات لجنة التعاون الاقتصادي والتجاري المشتركة بين البلدين يمكن أن تلعب دوراً مهماً في هذا السياق.

من جانبه، قال الوزير شريعتمداري: ان طهران عاقدة العزم على تعزيز العلاقات والتعاون الشامل وطويل الأمد مع عشق آباد وان الزيارة التي سيقوم بها الرئيس روحاني الى عشق آباد قريباً ستشكل مرحلة جديدة في العلاقات الودية والأخوية بين البلدين الجارين والصديقين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1308 sec