رقم الخبر: 214897 تاريخ النشر: آذار 02, 2018 الوقت: 15:36 الاقسام: محليات  
خطيب جمعة طهران يدين النظام السعودي لإرتكابه المجازر في اليمن

خطيب جمعة طهران يدين النظام السعودي لإرتكابه المجازر في اليمن

اعرب خطيب الجمعة في طهران آية الله احمد خاتمي عن قلقه ازاء الوضع فى اليمن والبحرين وميانمار وادان النظام السعودي قائلا "ان اليمن اصبح ساحة للقتل وارتكاب المجازر وقد انتشرت فيه الأمراض الخطيرة والسارية".

وقال خاتمي، ان شحة المواد الغذائية في اليمن باتت تهدد 22 مليون انسان، حيث يستهدف النظام السعودي بوحشية شاحنات المواد الغذائية ايضا.

واشار الى الاوضاع الجارية في البحرين وميانمار، موضحا ان البحرين تحول الى سجن كبير للمؤمنين فيما يتعرض المسلمون في ميانمار للقتل في ظل ظروف وحشية حيث قالت منظمة اطباء بلا حدود ان 6 آلاف و 700 شخص قتلوا خلال الشهر الاول من العام الجاري كما ان 7 آلاف طفل يواجهون التهديد.

ودعا الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الى القيام بخطوات مناسبة على هذا الصعيد.

وفي سياق آخر اشار الى استقبال قائد الثورة لوزير الاوقاف السوري والوفد العلمائي المرافق، موضحا ان هذا اللقاء الذي تم يوم امس اشاد خلاله قائد الثورة بمحور المقاومة وشخصية الرئيس السوري ووصفه بالمناضل المقاوم واكد على تعزيز الوحدة بين المسلمين، معربا عن امله بالصلاة في القدس الشريف والذي لن يكون بعيدا.

واشار الى مراسم تكريم اللواء سليماني في جامعة طهران مؤخرا، واصفا المراسم بمثابة تكريم للجهاد والتضحيات والايثار والولاية حيث عدّت هذه الشخصية  بأنها من بين  المئة الاكثر تأثيرا في العالم خلال العام الماضي وهو مايكتسب قيمة كبيرة ينبغي الثبات عليها.

ولفت الى حزم المسؤولين في التصدي لمثيري الشغب مؤخرا، مؤكدا ان القرآن الكريم يعتبر الحزم يكتسب قيمة كبيرة وان المجرمين الذين قتلوا الشهيد حداديان (في احداث منطقة باسداران بطهران) بوحشية يماثلون الدواعش وان الشعب والمسؤولين يشددون على ان هؤلاء الجناة يستحقون اشد العقاب.

ودعا الى الاسراع في معاقبة هؤلاء المجرمين بحيث لا يستطيع جناة مثلهم ان يحلموا بمثل هذه القسوة والوحشية والقتل.

وأكد أن هناك مسألة أخرى ذات قيمة نشهدها في هذه الأيام وتتمثل بالصمود في مواجهة اميركا حيث صرح مسؤول إن ما نحتاجه في المجال العسكري، وبصرف النظر عن أسلحة الدمار الشامل والقنابل الذرية للبلاد، ينبغي تصنيعه ونزيد من مدياته كما نريد "وهذا موقف جيد، ونريد هذا الموقف من المسؤولين".

وفي سياق آخر اشاد بخطوة البنك المركزي الايراني القائمة على حظر الدولار الاميركي في عمليات التسجيل التجاري ووصفها بأنها تصب في سياق توجيهات قائد الثورة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9742 sec