رقم الخبر: 214888 تاريخ النشر: آذار 02, 2018 الوقت: 14:25 الاقسام: رياضة  
33 متسابقا في رالي ايران يصل كربلاء
قادمين من مدينة مشهد المقدسة

33 متسابقا في رالي ايران يصل كربلاء

وصل ثلاثة وثلاثون متسابقا ايرانيا من رالي ايران، الى العراق، قادمين من مدينة مشهد المقدسة، في رحلة تحمل رسالة محبة للشعب العراقي .

ونقلت وكالة «السياسة نيوز»، عن مسؤول الحملة ومدير قانون رالي ايران، سلمان يار محمدي، قوله، اتينا من مدينة مشهد، وقطعنا مسافة (٢٩٧١) كيلومترا، وصولا الى مدينة كربلاء المقدسة، بهدف إيصال رسالة مفادها، أن الطريق بين العراق وايران طريق مؤمن، لتنشيط التجارة والسياحة بين البلدين، فضلا عن اعلاننا اننا نقف الى جانب العراق في ازماته وبنائه ايضا.

واشار سلمان يار محمدي قائلا بدأنا السباق من مدينة مشهد الى مدينة مهران، وبعدها دخلنا على شكل حملة، وسط حفاوة واستقبال من قبل الشعب العراقي الذي تربطنا معه علاقات حميمية.

من جانبه، قال بطل الرالي الايراني بيوك جدوري انا ابلغ من العمر ثمانين عاما، وحصلت على مائة وعشرة كؤوس بطولة في الرالي، ولكن هذه الزيارة الى العراق وهذا السباق يعني لي الكثير، واتمنى ان يرد العراقيون هذه الزيارة الى ايران، وان ننظم مسابقات مشتركة بين البلدين.

اما المتسابقة مهناز خلفي، فقد قدمت شكرها للقوات الامنية العراقية، حيث قالت في تصريحات لها، نشكر قوات الشرطة والمرور العراقية والشعب العراقي على حسن التعامل والاستقبال وتسهيل مهمة الدخول، لقد وجدنا الطرق جيدة ومعبدة ونظيفة وصالحة لان يتنقل بها السائح بسيارته الخاصة.

وتعد هذه المبادرة، خطوة جيدة في اطار تمتين اواصر العلاقات بشتي المجالات بين العراق وايران، لاسيما وان قواسم مشتركة عديدة تربط البلدين، ففي الوقت الذي يأتي ملايين الزوار الايرانيين الى العراق سنويا لزيارة العتبات المقدسة، واحياء المناسبات والشعائر الدينية، لاسيما العاشر من شهر محرم الحرام، الذي يصادف ذكري استشهاد الامام الحسين عليه السلام، والعشرين من شهر صفر، ذكرى اربعينية استشهاده، فأن اعدادا كبيرة من العراقيين يزورون ايران سنويا لغرض التشرف بزيارة العتبات المقدسة في مدينتي مشهد وقم المقدستين، وكذلك لاغراض السياحة والاصطياف والتجارة والعلاج، فضلا عن ذلك فأن هناك زيارات متبادلة على الدوام للوفود الرسمية من كلا البلدين، وعلى مختلف الصعد والمستويات، وفي شتى الاختصاصات والمجالات .

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/7926 sec