رقم الخبر: 214858 تاريخ النشر: آذار 02, 2018 الوقت: 14:12 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
باحث ایراني يفوز بميدالية في مهرجان ماليزيا التكنولوجي

باحث ایراني يفوز بميدالية في مهرجان ماليزيا التكنولوجي

فاز الباحث الإيراني سيامك صرافان بالميدالية البرونزية بمهرجان ماليزيا التكنولوجي السابع عشر لعام 2018، والذي اقيم في مركز بوترا للتجارة العالمية في كوالالمبور.

وتسلم الباحث الايراني سيامك صرافان، رئيس قسم جراحة العظام في الكلية الدولية للطب بجامعة العلوم والإدارة في ماليزيا، جائزة من رئيس اتحاد الباحثين الماليزيين، فان مانزول، لعرض مشروع بعنوان أدوات التعليم لطلاب الطب بطبيعة واقعية في الاجواء الافتراضية.

وتستند هذه الأداة التعليمية على «الواقع المضاف» نموذج لاستخدامها من قبل طلاب الاقسام الطبية.

ويعد الواقع المضاف مؤشرا ماديا حيا ، يضيف عناصر إلى العالم الحقيقي للاشخاص إما بشكل مباشر أو غير مباشر (في التفاعل مع المستخدم عادة).

ويتم إنشاء هذه العناصر على أساس منتجات الحاسوب من خلال استلام ومعالجة معلومات المستخدم عن طريق أجهزة استشعار المدخلات مثل الصوت والفيديو أو الصور المرسومة.

وهذه الأداة التعليمية يمكنها أيضا زيادة القدرات الفكرية والبدنية من خلال التفاعلات السريعة. ونجح سيامك صرافان قبل ذلك في تقديم مقالات عن كيفية تخصيص«عامل التأثير» للمجلات الطبية حيث انتقد الطريقة الحالية وقدم طريقة جديدة، كما حاز على الميدالية الذهبية للمنافسة الدولية في مجال الابداعات لعام 2017 (iCAN) في تورونتو بكندا.

ويشار الى ان مهرجان ماليزيا التكنولوجي السابع عشر اقيم في الفترة من 22-24 شباط/فبراير بمركز بوترا للتجارة العالمية في كوالا لمبور بمشاركة 600 مخترع ومبدع من 17 دولة في جنوب شرق آسيا وأوروبا.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/6987 sec