رقم الخبر: 214758 تاريخ النشر: شباط 27, 2018 الوقت: 19:42 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية
العدو يسعى لمنع الجنازات الحاشدة للشهداء الفلسطينيين

قوات الاحتلال تعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية

* رتل عسكري أمريكي يجوب شوارع القدس * خطة صهيونية استيطانية جديدة تهدد البلدة القديمة

صادق الكنيست الاسرائيلي بالقراءة الأولى التمهيدية على مشروع قرار يمنع الجنازات الحاشدة لشهداء العمليات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.    

وبحسب مشروع القانون فإنه سيكون من صلاحية الشرطة تعليق إرجاع جثامين الشهداء الفلسطينيين من منفّذي العمليات إلى ذويهم إلاّ بشروط الشرطة.

وفي وقتٍ صوّت مع الاقتراح 57 عضو مقابل 11 عضواً عارضوا المشروع، يحتاج الأخير إلى المصادقة عليه بقراءتين ثانيتين في الهيئة العامة للكنيست.

وبحسب المشروع المذكور، فان شرطة الاحتلال لديها الصلاحية باحتجاز جثمان منفّذ العملية بذرائع "مخاوف أمنية" من أن جنازة تشييع الشهيد ستمس "بالأمن" أو تؤدي إلى تنفيذ عملية أخرى، وتمنح المحكمة العليا الإسرائيلية صلاحية الرقابة القضائية على الأوامر التي تقررها الشرطة.

إلى ذلك كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية الصهيونية عن خطة سياحية استيطانية جديدة تهدد البلدة القديمة في القدس المحتلة.

ووفق الصحيفة العبرية، فإن جمعية "العاد" الاستيطانية تقيم إلى جانب "التلفريك" شرقي القدس ، أيضاً أطول "اوميجا" في الكيان الصهيوني.

وقالت "هآرتس"، إن منظمة العاد المسؤولة عن تهويد القدس وحي سلوان، ومن ضمن مشاريع عدة لها في شرقي القدس ستشرع بمد أطول خط " اوميجا للتزلج الهوائي" في المنطقة والذي سيمتد لطول (784) متر.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن معارضي المشروع قالوا إن المشروع سيغير من وجه المدينة التاريخي وسيضر بالمنظر الطبيعي العام.

وأكدت "هآرتس" على أن جمعية "العاد" حصلت على تصريح ببدء البناء بهذا المشروع و إقامة أطول اوميجا في "إسرائيل" الذي سيمر من فوق شرقي القدس، والتي ستمتد من " منتزه قصر الحاكم ، إلى حي أبو طور.

ولفتت الصحيفة إلى أن الجمعية حصلت على إذن البناء قبل شهرين وقريباً ستبدأ ببناء أعمدة الباطون ومد الكوابل.

من جهة اخرى اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الثلاثاء، 13 مواطنا فلسطينيا من انحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" نقلا عن مصادر محلية قولها: إن قوات العدو نفذت مداهمات لعدد من المنازل في مدينة رام الله واعتقلت ثلاثة شبان من منازلهم في مخيم الأمعري.

وفي بيت لحم اعتقل جنود العدو الصهيوني أربعة شبان بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما اقتحمت قوات العدو مدينة نابلس واعتقلت شابا من منزله بعد مداهمته وتفتيشه.

هذا وتوغلت، صباح الثلاثاء، جرافات عسكرية صهيونية شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت وكالة "فلسطين اليوم" أن 4 جرافات عسكرية صهيونية خرجت من بوابة موقع كيسوفيم العسكري؛ واتجهت شمالاً نحو دير البلح.

يشار إلى أن الآليات الصهيونية تتوغل بين الفينة والأخرى على حدود قطاع غزة، وتستهدف المزارعين والمواطنين الفلسطينيين في المناطق الشرقية، كما تلاحق الصيادين في عرض بحر غزة.

من جانب آخر تفاجأ سكان القدس الثلاثاء، برتل للجيش الأمريكي يضم آليات وناقلات جنود، يسير في شوارع المدينة في طريقه إلى الجنوب.

وكشفت مصادر أن 2500 جندي أمريكي قد وصلوا في وقت سابق إلى" إسرائيل" استعدادا لإجراء مناورات عسكرية مشتركة ضخمة، أطلق عليها اسم "جنيفر كوبرا"، من المقرر أن تبدأ في الرابع من مارس المقبل وتستمر أسبوعين.

ويشارك في المناورة 2000 جندي من سلاح الجو الإسرائيلي، وتتضمن مناورات حية، إلا أن أغلبها سيجرى بطريقة المحاكاة على أجهزة الحاسوب الآلي.

وكانت القوات الأمريكية، نشرت في وقت سابق أنظمة دفاع مضادة للصواريخ في جميع أنحاء" إسرائيل"، قبيل بدء المناورات العسكرية التي تجرى كل عامين، ومنها أنظمة "باتريوت" المضادة للصواريخ.

وتحاكي المناورات سيناريو تنتشر فيه القوات الأمريكية في" إسرائيل" لمساندة قوات الدفاع الجوي للجيش الإسرائيلي، ويشنان معا سيناريوهات متعددة ضد تهديدات قصف صاروخي في مناطق مختلفة، تتضمن مواجهة هجمات طائرات حربية وطائرات من دون طيار وقصف صاروخي كثيف من جبهات متعددة وصواريخ موجهة بدقة.

وتتضمن التدريبات استخدام أنظمة الدفاع الصاروخي (آرو)، والقبة الحديدية وباتريوت ومنظومة مقلاع داوود وهي منظومة الدفاع الجوي الصاروخي الإسرائيلية التي أعلن جيش الاحتلال تشغيلها العام الماضي.

يذكر أن مناورات "جنيفر كوبرا" الأمريكية-الإسرائيلية، بدأت عام 2001، وتجرى هذا العام للمرة التاسعة، وستكون أكبر مناورات مشتركة لـ" إسرائيل" مع قيادة القوات الأمريكية في أوروبا هذا العام.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7362 sec