رقم الخبر: 214575 تاريخ النشر: شباط 25, 2018 الوقت: 19:39 الاقسام: عربيات  
العدو الصهيوني يفرض حصارا على الضفة من الثلاثاء إلى الأحد
في إجراء غير مسبوق...كنيسة القيامة تغلق أبوابها احتجاجاً على إجراءات الاحتلال

العدو الصهيوني يفرض حصارا على الضفة من الثلاثاء إلى الأحد

*وفد مصري يتوجه إلى غزة لمتابعة المصالحة بين الفصائل الفلسطينية

في إجراء تاريخي غير مسبوق، مسؤولون مسيحيون في القدس يغلقون أبواب كنيسة القيامة حتّى إشعار آخر احتجاجاً على إجراءات ضريبية إسرائيلية، ورؤساء الكنائس يعتبرون "أن فرض الضرائب على الكنائس في مدينة القدس هي خرق لكافة الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية".

هذا واتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس الأحد خطوة نادرة تتمثل بإغلاق كنيسة القيامة احتجاجاً على إجراءات ضريبية إسرائيلية، ومشروع قانون حول الملكية"الأرنونا".

 

 

وأعلن بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث باسم جميع بطاركة ورؤساء كنائس القدس إغلاق أبواب الكنيسة حتى إشعارٍ آخر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بطاركة ورؤساء كنائس القدس في ساحة كنيسة القيامة ظهر الأحد.

وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين، كما أنها موقع رئيسي للحج.

وجاء في بيان رؤساء الكنائس "أن فرض الضرائب على الكنائس في مدينة القدس هي خرق لكافة الاتفاقيات القائمة والالتزامات الدولية التي تضمن حقوق الكنائس وامتيازاتها، وهذا على ما يبدو محاولة لإضعاف الوجود المسيحي في المدينة".

وحذّر البيان من تمرير مشروع من اللجنة الوزارية فرض الضرائب على الكنائس في القدس والذي من الممكن أن يتم من خلاله مصادرة أراضي الكنائس في المدينة.

وكانت سلطات الاحتلال قد فرضت ضريبة الأملاك "الأرنونا" على الكنائس المقدسية.

إلى ذلك فرضت سلطات الاحتلال، الأحد حصارا مشددا على الضفة الغربية بسبب "عيد البوريم" لدى اليهود، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وسيكون الإغلاق اعتبارا من صباح الثلاثاء حتى الأحد القادم.

من جانب آخر أعلن الوفد الأمني المصري الأحد توجهه إلى قطاع غزة لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق رأى أن ما تم إنجازه من تفاهمات حتى الآن يعد كافياً لانطلاق المصالحة من جديد ووقف معاناة الفلسطينيين وآلامهم.

وفي تغريدة على تويتر أمل أبو مرزوق ألّا يفقد الشعب الفلسطيني الأمل في تحقيق مصالحة ناجزة ووحدة وطنية لمواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية وعلى رأسها صفقة القرن.

وكانت حركة حماس قد أكدت استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في "التحريض" على الحركة ووصفه إيّاها بـ "المتطرفة" بهدف تضليل الرأي العام وتشويه مقاومة الشعب الفلسطيني المشروعة.

* الأسير المقت من سجنه:" إسرائيل" لا تستطيع إخفاء حقيقة دعمها للمسلحين في سوريا

هذا وأرسل الأسير السوري في سجون الاحتلال الإسرائيلي صدقي المقت رسالة في ذكرى اعتقاله الثالثة، ودخوله عامه الواحد والثلاثين في سجون الاحتلال، أكد فيها الدعم العسكري من قبل" إسرائيل" لما أسماهم "الأدوات العميلة المأجورة" في سوريا، محيياً بطولات الشعب والجيش السوري".

وكان الأسير المقت حوكم طوال نحو عامين ونصف بتهمة "التخابر مع عميل أجنبي ونقل معلومات لدولة عدوة والتجسس لصالح سوريا"، وقضت المحكمة الإسرائيلية في أيار/مايو الماضي بسجنه 14 عاماً، وذلك في أعقاب عمل المقت التوثيقي للاتصالات والمساعدات الإسرائيلية للجماعات المسلّحة داخل الأراضي السورية في منطقة الجولان السوري المحتل.

وكان المقت تحرر قبل ذلك من الأسر عام 2012 بعد أن قضى 27 عاماً بتهمة العمل العسكري السري ضد الاحتلال الإسرائيلي في الجولان المحتل.

وقال المقت في رسالته "الآن لا يستطيع الاحتلال الإسرائيلي أن يخفي حقيقة الدعم العسكري وغير العسكري الذي يقدم لأدواته العميلة والمأجورة بالداخل السوري.. الوثائق السرية لملف القضية توثق وتؤكد بالدليل القاطع ذلك".

* العدو الصهيوني يعتقل 6 فلسطينيين بينهم فتية من الضفة الغربية

وعلى المستوى الميداني شنت قوات العدو الصهيوني، فجر الأحد، حملة اعتقال ودهم في عدد من مدن الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة " فلسطين اليوم" نقلا عن مصادر أمنية ومحلية، أن قوات العدو اعتقلت ستة مواطنين فلسطينيين من مدن بيت لحم وقلقيلية وطولكرم والخليل المحتلة.

فمن مدينة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو شابا وطفلاً بعد اقتحام منزليهما في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الصهيوني فتيين اثنين من منزليهما في المدينة بعد مداهمتها وتفتيشها.

وأكد شهود عيان اعتقال قوات العدو لعدد من الشبان بعد محاصرة سكن طلابي في مدينة طولكرم.

كما داهمت قوات العدو منزل الشهيد سعد الأطرش في مدينة الخليل وعبثت بمحتوياته.

وفي غضون ذلك أصيب شاب فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني، مساء السبت، خلال مواجهات في قرية بورين جنوب نابلس.

ونقلت وكالة "فلسطين اليوم" عن مصادر طبية قولها: إن طواقم الإسعاف نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في منطقة الكتف خلال مواجهات في بورين.

وأكدت مصادر محلية في بورين أن المواجهات اندلعت عقب تصدي أهالي القرية لهجوم شنه مستوطنو مستوطنة "براخا" على منازلهم، بحماية جيش العدو الصهيوني.

* المستوطنون يدنسون المسجد الأقصى المبارك

كما جدد مستوطنون صهاينة، الأحد، اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات العدو الصهيوني.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية عن مصادر مقدسية قولها: إن المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في المسجد المبارك، واستمعوا في منطقة باب الرحمة الى شروحات حول أسطورة "الهيكل المزعوم"، فضلا عن محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية صامتة في المنطقة.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/0618 sec