رقم الخبر: 214544 تاريخ النشر: شباط 25, 2018 الوقت: 17:36 الاقسام: محليات  
حرس الحدود يضبط 68 طنا من المخدرات في أقل من عام
كشف وضبط كميات كبيرة منها جنوب شرقي البلاد

حرس الحدود يضبط 68 طنا من المخدرات في أقل من عام

أعلن قائد حرس الحدود التابع لقوى الامن الداخلي بالجمهورية الاسلامية الايرانية، أن هذه القوات تمكنت من ضبط 68 طنا من المخدرات خلال العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/مارس 2017).

وعلى هامش تفقده لجسر سكة الحديد الدولية بين مدينتي آستارا الايرانية وآستارا الاذربيجانية، قال العميد قاسم رضائي ان دعم الحكومة والبرلمان لحرس الحدود كان جيدا لحد الآن، لكن الامر يتطلب تخصيص مزيد من الاعتمادات في مجال الحدود وحراستها اكثر مما مضى نظرا لطول حدود البلاد.
وأشار العميد رضائي الى اهمية إحكام ضبط الحدود لمنع التهريب والتنقل غير القانوني ، وقال: انه تم اتخاذ اجراءات جيدة في مجال إحكام السيطرة على الحدود مع افغانستان وباكستان، ولكنها ليست كاملة وبحاجة الى مزيد من الاعتمادات.. نظرا لطول الحدود الايرانية مع 15 دولة، والتي يبلغ طولها 8755 كيلومترا.
وأشار قائد حرس الحدود الى ضبط 68 طنا من المخدرات منذ بداية العام الايراني الحالي (بدأ في 21 آذار/مارس 2017)، وأغلبها ضمن اشتباكات مسلحة، ما تبين زيادة نسبتها 11 بالمائة مقارنة مع الفترة المشابهة من العام الماضي.
وبشأن بحر قزوين، بيّن العميد رضائي ان الاتفاقات والبروتوكولات الامنية قد تم إعدادها بين الدول الخمس المطلة على بحر قزوين، لافتا الى ان فريقا من حرس الحدود الايراني سيزور موسكو قريبا بشأن إعداد المسودة الأولية لإجراءات حرس الحدود.
بدوره اعلن قائد قوات الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان /جنوب شرق ايران/العميد محمد قنبري عن كشف وضبط 1115 كيلوغراما من المخدرات وسيارتين ومصرع مهرب مسلح خلال عمليات مكافحة الشرطة للمخدرات في المحافظة.
وقال قنبري ان شرطة مكافحة المخدرات بالمحافظة، وخلال خططها الرامية لمكافحة تجار الموت، ابلغت عن اعتزام المهربين نقل كميات كبيرة من المخدرات من الحدود الجنوبية الشرقية الى المحافظات المجاورة.
واضاف، انه بعد أسابيع من الجهود والعمليات اليومية، فقد تم صباح يوم 24 شباط/ فبراير، تحديد سيارتين تابعتين لأفراد عصابة لتهريب المخدرات في طرق فرعية من زاهدان (مركز المحافظة) وتم رصدهما بدقة.
وتابع: ان اشتباكا مسلحا وقع مع المهربين المسلحين بعد وقوعهم في كمائن قوات الشرطة ماأسفر عن مقتل مهرب واعتقال ثلاثة آخرين بعد ساعة من الاشتباكات. 
واوضح قنبري: ان عملية تفتيش السيارتين التي خلفها المهربون اسفرت عن كشف وضبط  1000 و 115 كيلوغراما من المخدرات والتي تشمل 331 كيلوغراما من المورفين و 100 كيلوغراما من الهيروين و 43 كيلوغراما من الكراك و 6 كيلوغرامات من الزجاج و 229 كيلوغراما من الحشيش و 406 كيلوغراما من الافيون. بالاضافة الى بندقيتين وعتاد.
واكد قائد شرطة محافظة سيستان وبلوشستان: "ان عمليات الرصد الدقيقة والهيمنة الاستخبارية التي تحظى بها قوات الشرطة في جميع مناطق المحافظة لذلك لا يوجد ملاذ آمن لتجار المخدرات ومقوضي النظام والامن في المجتمع".
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3950 sec