رقم الخبر: 214453 تاريخ النشر: شباط 24, 2018 الوقت: 17:33 الاقسام: عربيات  
(حماس) تهاجم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
وترد على تصريحات مندوبة أمريكا حول خطة السلام

(حماس) تهاجم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

إستنكرت حركة (حماس) تصريح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، الذي وصف الحركة بالمتطرفة، معتبرة ذلك تشويها لمقاومة الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان على موقعها الرسمي، السبت: إن استمرار وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في التحريض على حركة حماس ووصفه إياها (بالمتطرفة) تضليل للرأي العام وتشويه لمقاومة شعبنا الفلسطيني المشروعة.
وأوضح البيان أن (هذه التصريحات لا تعكس مزاج الشعب السعودي ولا تتوافق مع مواقف المملكة العربية السعودية المعلنة الداعمة للقضية الفلسطينية وحق شعبنا في التمسك بقضيته وحماية حقوقه والدفاع عنها).
كما اعتبرت (حماس) تصريحات الجبير (من شأنها تشجيع العدو الإسرائيلي على الاستمرار بارتكاب مزيد من الجرائم والانتهاكات بحق شعبنا ورموزه وعناوين نضاله).
ودعت إلى (وقف هذه التصريحات المسيئة للمملكة ولمواقفها المساندة لقضايا شعبنا العادلة، وضرورة وضع حد لهذا التحريض غير المبرر والمخالف للتوجهات العربية والإسلامية والدولية في التعامل مع الحركة).
وكان وزير الخارجية السعودي قد دعا قطر في أكثر من مناسبة، إلى التوقف عن دعم تنظيمات مثل (الإخوان المسلمين) وحركة (حماس).
من جهة أخرى انتقدت حركة (حماس) تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، بأن العمل على صياغة خطة السلام الجديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين يوشك على النهاية.
وذكر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية سامي أبو زهري، في حسابه على (تويتر)، أن تصريحات الدبلوماسية الأمريكية لا قيمة لها، مشددا على أن الشعب الفلسطيني يرفض الخطة الأمريكية ولن يسمح بتمريرها.
ويأتي هذا التعليق على خلفية بروز توتر بين الفلسطينيين والولايات المتحدة بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة واشنطن إليها من تل أبيب.
وردا على هذا القرار، أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن الفلسطينيين لم يعودوا يقبلون الوساطة الأمريكية في مفاوضات السلام، وذلك في وقت تعمل واشنطن على ما تسمّيه (صفقة القرن) لتسوية الصراع.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2731 sec