رقم الخبر: 214429 تاريخ النشر: شباط 24, 2018 الوقت: 14:51 الاقسام: اجتماعيات  
طرق فعالة لتعليم الطفل كيف يكون شخصاً إجتماعياً

طرق فعالة لتعليم الطفل كيف يكون شخصاً إجتماعياً

تشكو الأمهات على الدوام من أن أطفالهن لا يستطيعون التفاعل بشكل جيد مع المجتمع ولا يجيدون تكوين الصداقات بسهولة ويفضلون أن يلعبوا بمفردهم وألا يختلطوا بالأطفال الآخرين كما إنهم لا يراعون مشاعر المحيطين بهم أطفالا كانوا أم كبارا فيتعاملون بعدوانية ولا يختارون ألفاظهم.

وتوصلت الدراسات الحديثة الى تطبيق طرق فعالة لتعليم الطفل كيف يكون شخصا اجتماعيا:

أولاً، شجّعي طفلك على الإندماج مع زملائه في المدرسة أو الأطفال المحيطين به فسيعتاد عندها تدريجياً على التأقلم مع المجموعات. ويمكنك هنا دعوة زملائه للّعب أو تناول الطعام معه في المنزل من حين إلى آخر ما سيدفعه إلى الإعتياد على فكرة مشاركة النشاطات الممتعة معهم.

ثانياً، علّمي طفلك كيفيّة حلّ المشاكل التي قد يواجهها مع غيره من الأطفال من خلال التحدث معه عن كيفيّة تصرّفه في هذه الحالات. كما يجوز لك هنا خلق موقف شجار بسيط مع طفلك تعلّمينه خلاله بالخطوات كيفيّة حلّه.

ثالثاً، حاولي أن تشكّلي مع زوجك القدوة المثالية لطفلك في هذا المجال من خلال إظهار مودّتك للغير والتعامل معهم بإحترام وسلاسة. وستشجّع هذه النقطة طفلك على التقرّب من المحيطين به والتعامل معهم بسهولة ودون تردّد.

رابعاً، احرصي على إكتشاف مواهب طفلك وتنميتها ما سيساعده تلقائياً على إبراز شخصيّته وتعويده على الإختلاط بغيره من الأطفال الذين يشاركونه هواياته وإهتماماته.

خامساً، عزّزي ثقة طفلك بنفسه من خلال إعطائه الحريّة في التعبير عن مشاعره وأفكاره، وإعتمدي الحوار في تعاطيك معه خصوصاً عندما يرتكب الخطأ ما سيجعله إجتماعياً أكثر.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وکالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/5976 sec