رقم الخبر: 214377 تاريخ النشر: شباط 23, 2018 الوقت: 17:41 الاقسام: محليات  
وزير الدفاع: سياسة ايران المبدئية تقوم على بناء علاقات حسنة مع دول الجوار
في ختام زيارته لجمهورية آذربايجان

وزير الدفاع: سياسة ايران المبدئية تقوم على بناء علاقات حسنة مع دول الجوار

* تخطينا الحظر ونصنّع احتياجاتنا الدفاعية بأنفسنا

أعلن وزير الدفاع العميد امير حاتمي ان سياسة ايران المبدئية تقوم على بناء علاقات حسنة مع جميع دول الجوار وقال: إن جمهورية آذربايجان تتبوأ مكانة خاصة في السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية الايرانية.
وفي تصريح له في مطار باكو في ختام زيارته لجمهورية آذربايجان، الخميس، وصف وزير الدفاع زيارته بالمثمرة وقال: انه أجرى مباحثات مع المسؤولين السياسيين والعسكريين في آذربايجان مضيفا بان وجهات نظر الرئيس الآذربايجاني الهام علييف ورئيس الوزراء حول العلاقات بين طهران وباكو ألقت مسؤولية مضاعفة على عاتق وزيرا دفاع البلدين من أجل التأسيس لعلاقات تليق بشأن ايران وجمهورية آذربايجان.
واكد العميد حاتمي أنه يأمل بان يشهد قريبا تنفيذ إتفاقيات دفاعية وتأثيرها على سائر ابعاد العلاقات الثنائية بين البلدين مشيرا الى ان الارادة الحازمة الموجودة تبشر بوقوع ذلك.
ولفت الى انه أجرى مباحثات بناءة مع وزيرا الدفاع والصناعة الآذربايجانيين وقال: انه تم التأكيد خلال اللقاءين على ضرورة الإسراع بالنهوض بالعلاقات الدفاعية والعسكرية بين البلدين.
واشار العميد حاتمي الى اهمية بحر قزوين بالنسبة للدول المطلة عليه وقال على هذه الدول العمل على ضمان أمن هذا الحوض المائي وان أي تقصير على هذا الصعيد سيفتح المجال امام تدخل الاخرين وهذا لا يخدم أمن المنطقة ولكن الارادة الموجودة حاليا لن تسمح بوقوع ذلك.
وخلال زيارته لجمهورية آذربايجان، زار العميد حاتمي والوفد المرافق له الخميس جامعة القيادة والاركان للتعرف على الانشطة الجارية فيها.
وفي بداية اللقاء قدم رئيس جامعة القيادة والاركان الآذربايجانية الفريق حيدر بيري اوف تقريرا حول التدريبات التي تقدم للطلبة في هذه الجامعة العسكرية، لافتا الى الخبرات القيمة للقوات المسلحة الايرانية الحاصلة من اعوام الحرب المفروضة على الجمهورية الاسلامية الايرانية من قبل النظام العراقي السابق (1980-1988)، ومن مكافحة الارهاب.
ودعا الفريق بيري اوف للمزيد من الاستفادة من خبرات الجمهورية الاسلامية الايرانية للارتقاء بمستوى العلوم العسكرية في هذه الجامعة، معربا عن أمله بتوثيق العلاقات بين الجامعات العسكرية في البلدين مستقبلا.
ونوه العميد حاتمي الى الخبرات القيمة للجمهورية الاسلامية الايرانية بعد انتصار الثورة الاسلامية خاصة في مرحلة الدفاع المقدس ومكافحة الارهاب وازالة اجراءات الحظر ضد الشعب الايراني وقال: لله الحمد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تمكنت من تخطي جميع اجراءات الحظر وان جميع حاجات قواتنا المسلحة نقوم بانتاجها داخل البلاد ومن قبل القوات المسلحة.
واكد وزير الدفاع إستعداد ايران لوضع خبراتها القيمة تحت تصرف البلد الشقيق والصديق جمهورية آذربايجان.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5579 sec