رقم الخبر: 214359 تاريخ النشر: شباط 23, 2018 الوقت: 17:14 الاقسام: اقتصاد  
شركات النفط الإيرانية تشارك بمشاريع إعادة إعمار العراق

شركات النفط الإيرانية تشارك بمشاريع إعادة إعمار العراق

أكد نائب رئيس الاتحاد الإيراني للصناعات النفطية، رضا بديدار، إن شركات النفط الإيرانية ستشارك في مشاريع إعادة إعمار العراق.

وقال بديدار، الأربعاء الماضي، رداً على سؤال لـ(سبوتنيك) الروسية حول مشاركة شركات النفط الإيرانية في إعادة إعمار العراق: الشركات الإيرانية تلقت طلبات من الشركات العراقية، لكننا غير مهتمين بشمال العراق في الوقت الحالي. مضيفاً: نحن مهتمون بجنوب العراق أي بغداد والبصرة. وتابع: كانت هناك عقوبات مفروضة على العراق ولم يسمح لإيران العمل فيها لأسباب سياسية، وهذا ما أعاق الشركات الإيرانية عن التوجه إلى العراق، لكننا على استعداد للعمل مع الشركات الروسية التي سيكون لها الأولوية في المشروعات المشتركة. واستطرد قائلاً: بعد ذلك نتوجه إلى العراق معاً لأنها دولة مجاورة ومن السهل إقامة المشاريع بها بسبب قرب المسافات بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بإرسال التقنيات والمهندسين.

واستضافت لندن (مؤتمر الطاقة الدولي)، في الفترة من 20 إلى 22 فبراير/ شباط الجاري، بمشاركة قادة صناعة النفط والغاز العالمية لتبادل المعرفة والخبرة، ويعد أحد أهم الأحداث العالمية في هذا المجال.

على صعيد آخر، أكد المدير التنفيذي لشركة كجساران لإنتاج النفط والغاز، هوشنك صيدالي، إنتاج 620 ألف برميل نفط يومياً من حقول منطقة كجساران الواقعة جنوب غربي ايران.

وأوضح صيدالي، في تصريح الخميس، أنه تم تحقيق المستوى الإنتاجي المستهدف بمتوسط 620 ألف برميل يومياً من حقول نفط كجساران في السنة الايرانية الجارية (تنتهي 20 مارس/ آذار 2018). وأضاف: ان متوسط الإنتاج السابق كان 610 آلاف برميل يومياً.

هذا ويعتبر (كجساران) ثاني أكبر حقل نفطي في ايران ويبعد عن مدينة أهواز 220 كيلومتراً باتجاه الجنوب الشرقي للمدينة الواقعة جنوب غربي البلاد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1706 sec