رقم الخبر: 214339 تاريخ النشر: شباط 23, 2018 الوقت: 14:08 الاقسام: اجتماعيات  
الإسعافات الأولية عند دخول مادة غريبة في عين الطفل

الإسعافات الأولية عند دخول مادة غريبة في عين الطفل

يتعرض الأطفال لكثير من المواقف الطارئة التي تحتاج إلى الإسعافات السريعة قبل أن تتطور المشكلة، ومن بين هذه المواقف دخول قلم في عين الطفل أو دخول مادة غريبة، وأحياناً يكون جهل المحيطين بالطفل بطريقة الإسعاف الأولية الصحيحة من المسببات التي تؤدي إلى حدوث مشاكل أكبر صعب حلها، في هذا التقرير نتحدث حول طريقة الإسعافات الأولية إذا دخل قلم أو مادة غريبة في عين الطفل.

يقول الدكتور محمود البنا، أخصائي شبكية العيون،أنه في حالة دخول مادة كيميائية سائلة مثل: الكلور أو الأمير أو الجاز في عين الطفل يجب غسل العين فوراً بالماء الجاري لمدة 30 دقيقة متواصلة، والأفضل غسلها بالماء المقطر ولكن إذا لم يتوافر يمكن استخدام الماء الجاري من الحنفية، وبعد ذلك التوجه لزيارة الطبيب لمتابعة الحالة.

 ويشير إلى أنه بالنسبة لدخول الأجسام الصلبة في عين الطفل مثل: القلم أو الزجاج يجب ألا نقترب من العين نهائياً ولا نحاول أن نزيل الجسم الصلب بأنفسنا حتى لا تتطور المشكلة، ونذهب فوراً لأقرب مقدم خدمة طبية للعيون، لإزالة هذا الجسم باستخدام الميكروسكوبات والأجهزة المخصصة لذلك.

ويتابع أنه في حالة تم إسعاف الطفل بطريقة خاطئة وحاول الأهل إزالة الجسم من العين فقد يتحرك من مكانه ويدخل بشكل أكبر أو تتبقى أجزاء داخل العين ويسبب جرحاً فى العدسة أو الشبكية، وكذلك إذا كان الجسم ملوثاً يحدث التهابات في العين.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1460 sec