رقم الخبر: 214302 تاريخ النشر: شباط 21, 2018 الوقت: 19:42 الاقسام: عربيات  
غضب شديد لنواب مصريين بسبب غاز الكيان الصهيوني
محاكمة خلية إرهابية بتهمة التخطيط لاغتيال السيسي

غضب شديد لنواب مصريين بسبب غاز الكيان الصهيوني

* الجيش يعلن حصيلة اليوم الـ11 من عملية سيناء

أحدث الإعلان عن اتفاقية استيراد مصر الغاز من "إسرائيل" غضبا كبيرا، في البرلمان المصري، وطالبوا وزير البترول بالتوضيح.

وتقدم النائب المصري عبد الحميد كمال بطلب إحاطة عاجل لاستدعاء وزير البترول للبرلمان عقب إعلان "إسرائيل" عن اتفاقية لتصدير الغاز لمصر، معتبرا أن الاتفاقية تشكل خطرا على الاقتصاد المصري.

وتساءل كمال في رسالة لرئيس مجلس النواب المصري عن طبيعة نشاط الشركة المصرية، التي أبرمت الاتفاقية مع الشركات "الإسرائيلية"، وهل تم إبرام هذه الاتفاقية دون علم الحكومة المصرية؟

وتخوف كمال من أن يؤخر توقيع هذه الاتفاقات مشاريع الطاقة الاستراتيجية في مصر، وأن يؤثر في الحقول والاكتشافات الجديدة للغاز.

وأضاف كمال: "فوجئنا بإعلان رئيس وزراء "إسرائيل" التعاقد بين شركتي "تمار" و"لوثيان" الإسرائيليتين، والمصرية دولفينوس لتصدير 64 مليار متر مكعب من الغاز إلى مصر بكلفة 15 مليار دولار، ولمدة 10 سنوات حسب ما أكده نتنياهو عبر التليفزيون الإسرائيلي.

من جهة اخرى عقدت محكمة عسكرية مصرية الاربعاء، جلسة نظر بمحاكمة خلية إرهابية متهمة بالتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف.

وتناولت الجلسة التي عقدت في معهد أمناء الشرطة بطرة، القضية 148 عسكرية، التي تتضمن محاولة الخلية المكونة من 292 متهما، اغتيال الرئيس السيسي مرتين، الأولى كانت في العام 2015، بالمملكة العربية السعودية، أثناء أدائه فريضة العمرة، برفقه ولي عهد السعودية آنذاك محمد بن نايف، والثانية في إحدى المناسبات العامة داخل مصر في ذات العام.

وتُلاحق المتهمين تهم اغتيال 3 قضاة بالعريش في سيارة ميكروباص، واستهداف مقر إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية في محافظة شمال سيناء بأحد الفنادق، والتي أسفرت عن مقتل قاضيين و4 أفراد شرطة ومواطن.

إلى ذلك أعلنت القوات المسلحة المصرية مقتل 4 "تكفيريين شديدي الخطورة"، والقبض على 112 شخصا من المطلوبين على ذمة قضايا ومشتبه بهم، في اليوم الحادي عشر من العملية الأمنية "سيناء 2018".

وقالت القوات المسلحة في بيان، صدر صباح الأربعاء، إن عمليات الجيش والشرطة في شمال ووسط سيناء أسفرت في اليوم الحادي عشر عن تدمير 8 أماكن إيواء للإرهابيين، وقصف 179 هدفا بمناطق العمليات، وتدمير مركز إرسال إذاعي، وضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية تتبع الإرهابيين.

كما أسفرت العمليات عن تدمير 350 مخزن أسلحة، بها كميات من العبوات الناسفة والذخائر وأجهزة الاتصال، وتدمير عدد من الخنادق ومخازن الوقود تحت الأرض، وتفجير 41 عبوة ناسفة مزروعة بمناطق العمليات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/3169 sec