رقم الخبر: 214278 تاريخ النشر: شباط 21, 2018 الوقت: 17:47 الاقسام: اقتصاد  
إيران تطمح لرفع طاقتها في صادرات النفط إلى 10 ملايين برميل يومياً

إيران تطمح لرفع طاقتها في صادرات النفط إلى 10 ملايين برميل يومياً

تطمح الجمهورية الاسلامية الايرانية الى رفع طاقتها في صادرات النفط من 8 ملايين برميل يومياً في الوقت الحاضر لتصل الى 10 ملايين برميل، وذلك من خلال إجراء عمليات الصيانة على واحد من أكبر أرصفتها النفطية.

وأفادت وكالة أنباء فارس، انه تم تسجيل رقم قياسي جديد في دخول ورسو حاملات النفط الى الموانئ النفطية الايرانية في الخليج الفارسي خلال الأشهر العشرة الأولى من السنة الايرانية الحالية (من 21 آذار/ مارس 2017 الى 20 كانون الثاني/ يناير 2018)، حيث رست قرابة 1132 حاملة للنفط لتصدير النفط الخام أو المكثفات الغازية أو المشتقات النفطية في موانئ النفط والغاز الايرانية: خارك وعسلوية وماهشهر.

وبعد تنفيذ الإتفاق النووي وإلغاء بعض القيود على تصدير النفط الايراني الخام والمكثفات الغازية، ارتفع حجم دخول ناقلات النفط الى الموانئ النفطية الايرانية، ففي السنة الايرانية قبل الماضية، دخلت ما مجموعه 541 ناقلة نفط الى ميناء خارك النفطي، وفي السنة الماضية ارتفع هذا العدد الى 830 ناقلة نفط. وفي المحصلة، ارتفعت صادرات النفط خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 آذار/ مارس 2017) ما مجموعه 350 مليون برميل.

وخلال الأشهر العشرة الأولى من السنة الايرانية الحالية، دخلت 758 ناقلة نفط الى ميناء خارك النفطي، ومن المتوقع أن يصل هذا العدد الى أكثر من 900 ناقلة نفط حتى نهاية هذا العام (ينتهي في 20 آذار/ مارس 2018) ليسجل رقماً قياسياً جديداً في هذا المجال.

وفضلاً عن ذلك، فان شركة ناقلات النفط الايرانية ستقوم قريباً بأعمال صيانة أساسية لرصيف (آذرباد)، وهو من أكبر الأرصفة في ميناء خارك (أكبر ميناء نفطي ايراني)، سيكون بالمقدور رفع الطاقة التصديرية للنفط من 8 ملايين برميل يومياً في الوقت الحاضر الى 10 ملايين برميل.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2796 sec