رقم الخبر: 214277 تاريخ النشر: شباط 21, 2018 الوقت: 17:47 الاقسام: اقتصاد  
"بلومبرغ": إيران نجحت في إحباط الضغوط المالية الأميركية
المركزي الإيراني يعلن عودة الإستقرار لسوق الصرف

"بلومبرغ": إيران نجحت في إحباط الضغوط المالية الأميركية

نجحت ايران في إحباط الضغوط المالية الأميركية بتوجهها الى التعاون مع مصارف آسيویة، كما أورد موقع (بلومبرغ) الإخباري.

وذكر (بلومبرغ)، الأربعاء في تقرير له، ان مساعي أميركا الرامية لممارسة الضغوط المالية على ايران بفرض عقوبات على البنوك الأوروبية التي تتعامل مع ايران آلت الى الفشل بعد أن فهمت واشنطن أن ايران سلكت طريقاً جديداً في التبادل التجاري يتمثل بالتعاون مع مصارف بلدان في آسيا. وأضاف الموقع: انه وفق شهادات قانونية فان وثائق حقوقية وأشخاص مطلعين على هذا الموضوع أفادوا بأن مدراء المصارف في كوريا الجنوبية وتايوان وبلدان أخرى في المنطقة دعموا ايران في اختراق الحظر الاقتصادي الأميركي قبل الاتفاق النووي، حيث حولوا جزءاً من عوائد ايران النفطية الى الدولار الأميركي. وأوضحت ان هذا التغيير يدلل على مدى صعوبة إنفاذ الحظر وإبعاد اللاعبين غير المرغوب فيهم عن النظام المالي الأميركي.. فعند إغلاق باب ستفتح أخرى بالتأكيد، بحسب الموقع.

في سياق آخر، أعلن محافظ البنك المركزي الايراني، ولي الله سيف، عودة الاستقرار لسوق صرف النقد الأجنبي بعد مكافحة المخالفات. وأوضح سيف، في تصريح عقب مشاركته بإجتماع مجلس الوزراء الايراني أمس الأربعاء، ان الاستقرار تحقق إثر الإجراءات المتبعة من قبل الشرطة والتصدي لمخالفات الصرافين وصفقات البيع والشراء التي تتم في أجواء خاصة والتلاعب بالأسعار. وأكد سيف أن الاستقرار عاد الى سوق الصرف وأن هذه العملية ستستمر، لافتاً الى أن السوق سيتوازن وقد شهد سعر صرف العملات الأجنبية أمام الريال تراجعاً في الأيام الأربعة الماضية، ما يعكس أن التقلبات الوهمية في طريق الانحسار.

يذكر أن سعر العملات الأجنبية أمام الريال الايراني سجل ارتفاعاً غير مسبوق مؤخراً، استدعى إطلاق حملة أمنية في طهران لاعتقال المتلاعبين بالأسعار، بموازاة طرح شهادات إيداع مصرفية بفائدة 20 بالمئة، لتحفيز الاستثمار بدلاً عن المضاربة في العملات والذهب.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/7149 sec