رقم الخبر: 214195 تاريخ النشر: شباط 20, 2018 الوقت: 16:48 الاقسام: اقتصاد  
زيادة تصدير الخام الإيراني إلى "ايسار أويل" الهندية بنسبة 52%
وبحث نتائج دراسة شركة نمساوية بشأن تطوير حقل "بندكرخة" النفطي

زيادة تصدير الخام الإيراني إلى "ايسار أويل" الهندية بنسبة 52%

ارتفعت صادرات النفط الايراني الى الهند خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2018 بنسبة 52% مقارنة بشهر كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وأفادت صحيفة Times of India الهندية، ان شركة (ايسار أويل) المملوكة للحكومة الهندية استوردت خلال شهر يناير 2018 يومياً 204 آلاف و500 برميل نفط من ايران، مسجلة زيادة بنسبة 52% مقارنة بمثيلها من شهر ديسمبر 2017 والذي بلغ 135 ألف برميل يومياً.

في سياق آخر، بحثت شركة النفط الوطنية النتائج التي توصلت إليها دراسة شركة (OMV) النمساوية المتعلقة بتطوير حقل (بندكرخة) النفطي. وأفاد تقرير لوكالة أنباء الجمهورية الاسلامية (إرنا)، يوم الأحد، إن شركة النفط الوطنية بحثت الأسبوع الماضي نتائج دراسات شركة (OMV) النمساوية على حقل (بايدار غرب) أيضاً.

يذكر أنه وبعد تنفيذ الإتفاق النووي، جرت مفاوضات مع الشركات الأجنبية لتطوير حقول إيران النفطية، وقد تم توقيع 30 مذكرة تفاهم في مجال دراسة هذه الحقول.

هذا وقامت لجنة استشاري الحقول النفطية في شركة النفط الوطنية ببحث نتائج دراسات شركة (OMV) النمساوية على حقل بندكرخة وسبهر وجفير. وقد تم اكتشاف حقل سبهر النفطي العام 2012 وحقل جفير 1976، ويضم حقل سبهر نحو 800 مليون برميل من الاحتياطيات النفطية.

يذكر أنه تم حتى الآن توقيع مذكرات تفاهم مع شركات أجنبية مثل لوك أويل الروسية، وبرتاميناي الأندونيسية، ومرسك الدنماركية، و(OMV) النمساوية، وغاز بروم الروسية، وينترسهل الألمانية، وتوتال الفرنسية وشل البريطانية- الهولندية، وإيني الإيطالية. كما تم توقيع 6 مذكرات تفاهم مع روسيا والتي تعتبر أولى الدول التي تعمل في الحقول النفطية والغازية الإيرانية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5148 sec