رقم الخبر: 214193 تاريخ النشر: شباط 20, 2018 الوقت: 16:49 الاقسام: اقتصاد  
المركزي الإيراني يبرم عقوداً مالية مع عدد من دول العالم

المركزي الإيراني يبرم عقوداً مالية مع عدد من دول العالم

أعلن مدير دائرة الصادرات في البنك المركزي الايراني عن عقد عشر مذكرات تفاهم وعقود مالية مع عدد من دول العالم بما فيها تركيا وباكستان، وقال: ان البنك المركزي يستخدم آليات مصرفية بما فيها المقايضة ويتابع هذه العقود المالية.

وأضاف صمد كريمي، الأحد الماضي، خلال ملتقى الضمان المالي للصادرات: ان البنك المركزي الايراني ونظيره التركي وقعا على إتفاقية لثلاث سنوات تنص على تقديم الريال الايراني للمستوردين الأتراك لشراء السلع والخدمات الايرانية، وكذلك تقديم الليرة للمستوردين والمستثمرين الايرانيين. كما أشار الى عقد إتفاقية مالية مع باكستان، وأوضح أنها تنص على دفع تكاليف الصادرات والواردات على أساس اليورو خلال ثلاثة أشهر .

وبشأن ما قام به البنك المركزي لتقديم الدعم لمصدري الخدمات الفنية والهندسية، نوه صمدي الى إستثمار بقيمة 200 مليون دولار لتقديم تسهيلات لشركات الخدمات الفنية والهندسية.

وفي السياق، أعلن مدير عام مصرف تنمية الصادرات (توسعة صادرات)، علي صالح آبادي، عن عقد إتفاقيات لإنشاء خط إئتماني مع المصارف الروسية والأرمينية والعراقية بهدف تسهيل تصدير السلع الى هذه الدول. وأضاف صالح آبادي ان هذه العقود تشمل عقد إتفاقية مع مصرف أرميني بقيمة خمسة ملايين يورو، ومع مصرف روسي بقيمة عشرة ملايين يورو، وكذلك مع مصرف (البلاد) العراقي بقيمة 18 مليون يورو. وتابع: ان هناك مباحثات تجري أيضاً مع مصارف فرنسية وإسبانية وعمانية ونيجيرية وكوبية لإنشاء خط ائتماني.

وأوضح صالح آبادي ان إنشاء هذه الخطوط الائتمانية يأتي في إطار التمويل الخارجي للمشاريع وإنشاء خطوط ائتمانية قصيرة المدى. وتابع: انه تم التوصل الى إتفاقيات مع البنوك الكورية والصينية والنمساوية والروسية بهدف تمويل المشاريع الاقتصادية، كما ان هناك إتفاقية مع البنك الفرنسي تبلغ قيمتها 25 مليون يور الى جانب إتفاقيات مع البنكين الكوري والتركي بقيمة 100 مليون يورو و25 مليون يورو على التوالي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/1277 sec