رقم الخبر: 214189 تاريخ النشر: شباط 20, 2018 الوقت: 16:51 الاقسام: اقتصاد  
إيران تتبادل التحويلات المالية مع قطر عبر الإتحاد البريدي العالمي
وإنشاء غرفة للتجارة المشتركة

إيران تتبادل التحويلات المالية مع قطر عبر الإتحاد البريدي العالمي

أعلن المدير التنفيذي لمصرف (بوست بنك) الايراني عن سريان خدمة التحويلات الإلكترونية مع قطر عبر النظام المالي للاتحاد البريدي العالمي.

وأوضح خسرو فرحي، الاثنين، انه بحسب الإتفاق المبرم بين (بوست بنك) وقطر ستتاح إمكانية تحويل ألفي دولار لكل فرد كحد أقصى عبر النظام المالي للاتحاد. وبيّن أنه بات بإمكان الايرانيين إجراء هذه التحويلات بيسر وبعمولة مناسبة.

من جهته، أعلن مدير عام شؤون الدول العربية والأفريقية في غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة، عن إنشاء غرفة التجارة الإيرانية-القطرية المشتركة. وخلال إجتماع المجمع المؤسس لغرفة التجارة الإيرانية-القطرية المشتركة يوم الأحد، أشار شهرام خاصي بور إلى تاريخ العلاقات التجارية والإقتصادية بين إيران وقطر، وقال: ان حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الايراني الجاري (بدأ في 21 آذار/ مارس الماضي) إلى أكثر من 200 مليون دولار. وأضاف: بالرغم من إن هذا الرقم يمثل نمواً مقارنة مع السنة الماضية، إلا أنه لا يتناسب أبداً مع الإمكانيات المتاحة وكذلك الظروف الجديدة التي وجدت لتطوير التعاون الإقتصادي بين البلدين. وأشار إلى أن إقبال رجال الأعمال على إجتماع المجمع المؤسس لغرفة التجارة الإيرانية-القطرية دليل على رغبتهم في تطوير التعاون الإقتصادي المشترك بين البلدين.

يذكر أنه وخلال شهر مايو الماضي، قام التحالف العربي بقيادة السعودية بقطع العلاقات مع قطر مما فتح الأسواق القطرية على المصدرين من دول المنطقة وخاصة من إيران وتركيا خاصة وإن قطر تستورد ما قيمته 3 مليارات دولار من المواد الغذائية في السنة وثلث حجم الإستيراد هذا كان يتم عبر السعودية والإمارات.

هذا وقام عدد من البنوك الإيرانية بتعزيز العلاقات المصرفية مع البنوك القطرية خلال الأشهر الماضية بهدف تطوير التبادل التجاري بين البلدين.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/3983 sec