رقم الخبر: 214132 تاريخ النشر: شباط 18, 2018 الوقت: 18:52 الاقسام: محليات  
الرئيس العراقي: ايران تضطلع بدور مطمئن في العراق

الرئيس العراقي: ايران تضطلع بدور مطمئن في العراق

اكد رئيس الجمهورية العراقي فؤاد معصوم ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تضطلع بدور مطمئن في العراق وتعمل على ارساء الاستقرار والامن في هذا البلد.

وفي تصريح للصحفيين عقب لقائه الأحد مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية علي اكبر ولايتي، قال معصوم : نحن لن ننسى ابدا المساعدات العسكرية القيّمة والانسانية التي قدمتها الجمهورية الاسلامية الايرانية الى العراق خلال حربه ضد جماعة داعش الارهابية.
وتابع القول: ان العراق تجمعه بإيران علاقات عريقة وهي في طور التقدم يوما بعد يوم.
وردا على سؤال مراسل (ارنا) حول تقييمه لزيارة مستشار قائد الثورة الاسلامية للشؤون الدولية الى بغداد، قال الرئيس العراقي : نحن ننظر بإيجابية الى زيارة السيد ولايتي.
وحول القضايا المطروحة في هذا اللقاء، لفت معصوم الى ان الجانبين العراقي والايراني استعرضا مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك؛ مضيفاً: لا توجد بيننا اي خلافات وانما هناك وجهات نظر مختلفة تصب في مصلحة البلدين ويتم التفاوض بشأنها.
الى ذلك، قال ولايتي في تصريح له بالمناسبة: ان رئيس الجمهورية العراقي دعا خلال المحادثات الأحد الجمهورية الاسلامية ان تقوم بدور بنّاء في رأب الصدع بين الحكومة المركزية (في بغداد) واقليم كردستان العراق.
وشدد ولايتي على مواقف الجمهورية الاسلامية المنادية بدعم سلامة الاراضي العراقية؛ مصرحا: ان الرئيس العراقي فؤاد معصوم قام بدور في غاية الاهمية دفاعا عن وحدة العراق وذلك في الوقت الذي سعى فيه الاعداء الى فصل اقليم كردستان عن هذا البلد.
واعرب ولايتي عن امله بان يتمكن الاخوة الكرد عبر التضامن مع أشقائهم العرب في العراق من افشال مخططات الاعداء وتعزيز الوحدة في هذا البلد.
وخلص الى ان الرئيس فؤاد معصوم يواصل الدور الذي تبنّاه الراحل جلال طالباني في سياق العلاقات الستراتيجية بين البلدين ايران والعراق والنهوض بمستوى هذه العلاقات.
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8387 sec