رقم الخبر: 214071 تاريخ النشر: شباط 18, 2018 الوقت: 14:53 الاقسام: ثقافة وفن  
زيارة الرئيس الايراني الی الهند عززت العلاقات الثقافية بين البلدين
اكاديمي هندي بارز:

زيارة الرئيس الايراني الی الهند عززت العلاقات الثقافية بين البلدين

قال الاكاديمي الهندي، رئيس قسم الدراسات الاسلامية في جامعة نيودلهي الاسلامية «البروفيسور محمد اسحاق»، ان زيارة الرئيس الايراني حجة الاسلام حسن روحاني الی الهند تضطلع بدور ملحوظ في النهوض بمستوی العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين.

وفي تصريح للصحفيين وعلی هامش لقائه بالمرجع الديني «اية الله حسين نوري همداني» في قم المقدسة (جنوب طهران)، اكد اسحاق ان هذه الزيارة تشير الی مدی رغبة السياسيين والدبلوماسيين الواسعة في البلاد للنهوض بمستوی العلاقات الثنائية علی الصعيدين الثقافي والعلمي.

ونوه الاكاديمي الهندي البارز الی تاريخ العلاقات العريق بين ايران والهند، قائلا ان ذلك يشكل ارضية هامة يمكن الانطلاق منها وصولا الی تطوير العلاقات الثقافية بين الجانبين.

واكد محمد اسحاق علی ضرورة الوحدة في العالم الاسلامي اليوم، منتقدا الخلافات الراهنة بين المسلمين وقال ان احياء الحضارة الاسلامية مرهونة بالتماسك ووقوف المسلمين الی جانب بعضهم البعض.

يذكر ان المفكر والاكاديمي الهندي محمد اسحاق يزور الجمهورية الاسلامية حاليا للمشاركة في الندوة الدولية بعنوان «الوحدة.. ركيزة الحضارة الاسلامية الاولی» التي اقيمت یوم امس الاحد في مقر جامعة المذاهب الاسلامية بقم المقدسة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ فارس
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9643 sec