رقم الخبر: 213883 تاريخ النشر: شباط 16, 2018 الوقت: 14:37 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
الاصابات الرياضية يمكن ان تسبب خلع مفصل الركبة
الأمين العلمي للمؤتمر الخامس لجراحة الركبة في ايران:

الاصابات الرياضية يمكن ان تسبب خلع مفصل الركبة

قال الأمين العلمي للمؤتمر الخامس لجراحة الركبة والأضرار الرياضية الايراني حميد رضا يزدي ان الاشخاص الذين يعانون من خلع الركبة لأول مرة من غير الرياضيين ينصحون أساسا بالخضوع لعلاج غير جراحي، ولكن إذا تكررت هذه الحالة فتبرز الحاجة لعملية جراحية.

واضاف، ان مفصل الركبة قد يصاب بالخلع حيث ان الاضرار الرياضية يمكن ان تسبب خلع مفصل الركبة لدى الاشخاص الذين لديهم ارضية لبروز الالام او انحراف الركبة او يعانون من الضعف في رباط الجسم.

واشار الى المؤتمر العلمي الخامس لجراحة الركبة، موضحا انه سوف يناقش أحدث الأساليب لإعادة بناء خلع الركبة، وسوف يسلط  الأساتذة والمختصون الضوء على الإنجازات البارزة في هذا المجال.

وذكر أن خلع مفصل الركبة هو أكثر شيوعا بين شريحتي الشباب والنساء، وعلى الرغم من أنه ليس عالي الانتشار الا ان التركيز عليه يكتسب اهمية للغاية.

ونوه الأمين العلمي لمؤتمر جراحة الركبة والأضرار الرياضية إلى أن خلع مفصل الركبة إذا لم يتم علاجه وتكررت المشكلة لدى الشخص فان الضرر سيلحق بغضروف الركبة والتهاب المفاصل في وقت مبكر كما أنه سيعاني من الألم والصعوبة في الحركة، مما يؤدي إلى اجراء جراحة مشتركة في الركبة في سنوات لاحقة.

واختتم يزدي تصريحه بالقول:  انه نظرا لأن ضعف اربطة الجسم أكثر شيوعا لدى النساء، فكذلك خلع مفصل الركبة أكثر شيوعا بين النساء مقارنة الرجال.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1093 sec