رقم الخبر: 213858 تاريخ النشر: شباط 14, 2018 الوقت: 19:18 الاقسام: عربيات  
قوات الاحتلال تداهم العيسوية وحملة الاعتقالات مستمرة
مقتل جنديين صهيونيين من لواء جولاني في ميزان التحقيق!

قوات الاحتلال تداهم العيسوية وحملة الاعتقالات مستمرة

* توتر بين حراس المسجد الأقصى والمستوطنين الصهاينة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل جنديين إسرائيليين من "لواء جولاني" وإصابة 10 آخرين نتيجة اصطدام شاحنة بقافلة عسكرية في طريق عام.

وذكر موقع "the times of israel" أن الحادث المروري الذي وقع الثلاثاء، اصطدمت فيه شاحنة بثلاث مركبات عسكرية في الطريق رقم 6، قرب مدينة قلنسوة.

وأوضح الموقع الإخباري الإسرائيلي أن سائق الشاحنة من سكان القدس الشرقية، ويعتقد أنه فقد السيطرة على الشاحنة قبيل الاصطدام.

كما أفيد بأن الجنود كانوا في طريق عودتهم إلى الجنوب بعد الانتهاء من تدريبات جرت شمال البلاد، فيما أعلنت الشرطة والجيش الإسرائيليان أنهما سوف يحققان في ملابسات الحادث.

وفي وقت لاحق مددت محكمة إسرائيلية صباح أمس الاربعاء حبس سائق الشاحنة الذي يعتقد أنه تسبب في الحادث، وهو  فلسطيني من سكان القدس الشرقية على ذمة التحقيق، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن الشرطة لم توضح ما إذا كانت توجد شبهات بأن السائق تعمد الاصطدام بشاحنته بعربات الجيش الإسرائيلي.

ونقلت وكالة أنباء "صفا" الفلسطينية عن وسائل إعلام إسرائيلية أن "الحادث الذي وقع بين شاحنة ضخمة و3 دوريات للجيش ليلة الثلاثاء تسبب بمقتل جنديين من لواء جولاني وإصابة 10 آخرين وهم في طريقهم إلى الانتشار في الضفة الغربية المحتلة".

من جانب آخر اندلعت صباح أمس الأربعاء، مناوشات ومشادات حادّة بين حراس المسجد الأقصى ومجموعة من المستوطنين الصهاينة، خلال منع الحراس إقامة طقوس تلمودية في منطقة باب الرحمة، الواقع بين باب الأسباط والمصلى المرواني داخل المسجد المبارك، فيما حاصرت قوات العدو الصهيوني المكان ومنعت اقتراب المصلين.

وأفادت مصادر فلسطينية باستمرار اقتحامات المستوطنين للمسجد المبارك من باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من قوات العدو.

وتأتي اقتحامات الاربعاء وسط دعوات ما تسمى "منظمات الهيكل" المزعوم، بالتعاون مع منظمات وجماعات يهودية متطرفة، لأنصارها بالمشاركة الواسعة في "مسيرة الأبواب" الشهرية، حول أبواب المسجد الأقصى المبارك)، مساء الأربعاء في القدس العتيقة.

وحسب الدعوات التي وجهتها هذه المنظمات المتطرفة، من المقرر ان تنطلق المسيرة من ساحة البراق في تمام الساعة السابعة مساء، وتستمر حتى الساعة التاسعة.

وستكون أهم محطات المسيرة التهويدية: سوق القطانين، وباب القطانين، ومن ثم باب الناظر، وأخيرا ساحة وباب الأسباط، وترفع خلال المسيرة أعلام الهيكل المزعوم وتنصب السماعات ومكبرات الصوت وتصدح الأغاني والتراتيل التلمودية التهويدية في محيط المسجد الأقصى.

من جهة اخرى هدمت جرافات العدو الصهيوني، صباح الأربعاء، منزلاً فلسطينيا في بيت صفافا جنوب شرق القدس المحتلة، فيما اندلعت مواجهات مع طلبة المدارس في دورا بالخليل.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" نقلا عن مصادر محلية قولها: إن قوات العدو الصهيوني وبرفقة جرافاتها العسكرية هدمت منزلاً في بيت صفافا بحجة البناء دون ترخيص.

وفي سياق منفصل اندلعت صباح الاربعاء، مواجهات بين طلبة المدارس الفلسطينيين وقوات العدو الصهيوني التي اقتحمت بلدة دورا جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن قوات العدو اقتحمت منطقة الشرفة وسط بلدة دورا وداهمت عددا من المنازل، مما أدى الى اندلاع مواجهات مع طلبة المدراس دون ان يبلغ عن إصابات.

إلى ذلك شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من القدس المحتلة، تم خلالها اعتقال 11 فلسطينياً. فيما حاصرت قوات من الجيش العديد من البلدات في محافظة سلفيت. 

وطالت الاعتقالات 11 شاباً من بلدة العيساوية في القدس المحتلة بعد أن دهمت قوات الاحتلال البلدة فجراً واقتحمت منازل سكنية عدة. وقال عضو لجنة المتابعة في العيساوية محمد أبو الحمص إنه تمّ اقتياد المعتقلين إلى مركز "المسكوبية"للتحقيق معهم. 

قوات الاحتلال صادرت أيضاً مبالغ مالية من عائلات فلسطينية وسيارة بزعم أنها مخصصة لتمويل نشاطات لمقاومة الاحتلال والاستيطان. 

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مساء الثلاثاء شابين على حاجز عسكري طيار في قرية بدرس غرب مدينة رام الله. 

كما اعتقلت قوات العدو الصهيوني، فجر الأربعاء، أكثر من 14 شاباً فلسطينيا من مناطق بيت لحم ونابلس وجنين.

وأفادت وكالة "فلسطين الآن" نقلا عن شهود عيان في بلدة بيت دجن شرق نابلس قولهم: إن دوريات العدو اقتحمت البلدة واعتقلت شابا بعد دهم منزله.

وفي بيت لحم اعتقلت القوات الصهيونية شابا من بلدة الدوحة وشابين من مخيم عايدة، كما اقتحمت منازل المواطنين في منطقة السماقه ببلدة بيت فجار واعتقلت شابا من منزله.

هذا واعتقلت قوات العدو أسيرا محررا، بعد مداهمة وتفتيش منزله في مخيم جنين وشابا اخر من منزل ذويه في الحارة الشرقية من جنين.

وداهمت قوات العدو الصهيوني منزل الاسير الشيخ جمال ابو الهيجا ومنزل الشهيد القسامي حمزة ابو الهيجاء في مخيم جنين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/1149 sec