رقم الخبر: 213829 تاريخ النشر: شباط 14, 2018 الوقت: 18:02 الاقسام: اقتصاد  
أكثر من 33% حصة صناعة إنتاج السيارات من إجمالي الناتج المحلي
شريعتمداري، خلال الملتقى الدولي الخامس لصناعة السيارات الإيرانية:

أكثر من 33% حصة صناعة إنتاج السيارات من إجمالي الناتج المحلي

قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد شريعتمداري: بما أن صناعة إنتاج السيارات تبلغ حصتها 5ر3 إلى 4 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي للبلاد وحصتها من قطاع الصناعة تبلغ 18 إلى 20 بالمئة ومن فرص العمل في قطاع الصناعة للبلاد 12 بالمئة، فانها تحظى بمكانة إقتصادية وسياسية وإجتماعية مرموقة.

وأضاف شريعتمداري، مساء الثلاثاء، خلال الملتقى الدولي الخامس لصناعة السيارات الإيرانية: انه من الضروري اتخاذ خطوات نحو الأمام في سبيل دعم صناعة إنتاج السيارات الإيرانية.

وفي معرض تهنئته بمناسبة مرور 39 عاماً على إنتصار الثورة الإسلامية الإيرانية، قال شريعتمداري: انه في طليعة إنتصار الثورة الإسلامية، كان يتم تجميع 160 - 170 ألف سيارة أجنبية في البلاد، إلا أنه اليوم تنتج ما يعادل مليون و650 ألف سيارة سنوياً. كما أشار وزير الصناعة الى حضور حوالي 1300 صانع لقطع غيار السيارات في مختلف أرجاء البلاد، معتبراً هذا بادرة جيدة للحركة نحو الأمام في مجال إنتاج السيارات في البلاد. وأكد: نحن اليوم نرحب بالإستثمارات الأجنبية في صناعة إنتاج السيارات الإيرانية ونرحب بكافة المستثمرين الذين يرغبون في المساهمة في هذه الصناعة حتى بأكثر من 50 بالمئة.

من جهته، قال مدير مجموعة (سايبا) لصناعة السيارات محسن جهرودي: ان الشركة حققت أرباحاً بقيمة 8 مليارات دولار عبر مبيعاتها المحلية التي شملت قطع غيار السيارات خلال العام الماضي.

وفي كلمته خلال الملتقى، لفت جهرودي الى أن إجمالي حجم المبيعات للصناعات الخاصة بالسيارات يزيد سنوياً عن 3 آلاف مليار دولار . وفيما أشار الى أن ايران تحتل المركز الخامس عشر بين الدول ذات الصدارة في مجال إنتاج السيارت، صرح المدير التنفيذي لشركة (سايبا): ان إجمالي عدد المنتجين لقطع غيار السيارات في البلاد يبلغ حالياً ألف و200 شخص. مضيفاً: ان الطاقة الإنتاجية في مجال تصنيع السيارات في ايران تبلغ مليون و700 ألف سيارة سنوياً.

ونوه جهرودي الى أنه سيتم خلال العام القادم الكشف عن نموذج حديث من السيارات ذات الجودة العالية لدى شركة (سايبا)، وذلك من خلال التعاون المشترك بين الشركة الايرانية و(رينو) الفرنسية. وفيما أشار الى انطلاق التعاون بين (سايبا) و(ستروين) خلال العام الماضي، قال جهرودي: ان 30 بالمئة من منتجات هذه الشركة سيتم تصدريها الى الخارج.

يذكر أنه شارك في الملتقى إضافة الى ألف و560 شخصاً من ذوي الخبرة والنشطاء في مجال صناعة إنتاج السيارات في البلاد، شارك ضيوف أجانب من ألمانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والصين وتايوان والهند وروسيا وتركيا والعراق وتركمانستان وإيطاليا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/2025 sec