رقم الخبر: 213774 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 19:53 الاقسام: عربيات  
اليمن.. قصف تجمعات للجيش السعودي وميليشياته في جيزان ونجران
135 عملية قنص تودي بحياة عشرات المرتزقة في صرواح خلال الشهر الماضي

اليمن.. قصف تجمعات للجيش السعودي وميليشياته في جيزان ونجران

* استشهاد 7 مدنيين بغارة جوية للتحالف السعودي على بئر ماء

أفاد مصدر محلي في اليمن باستشهاد 7 مدنيين بغارة جوية ليل الإثنين للتحالف السعودي استهدفت بئراً للمياه في مديرية الصِّلْوْ جنوبي تعز جنوب اليمن. يأتي ذلك بالتزامن مع عمليات عسكرية للجيش اليمني واللجان الشعبية في مناطق متفرقة من تعز استهدفت قوات الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي.

وأفاد مصدر عسكري بمقتل 8 عناصر من قوات هادي في عمليات قنص متفرقة بالمحافظة. كما استهدف الجيش واللجان الشعبية بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي وآلياتهم في مثلث العُمَري وتبة السَيْمَن وقرية الحريقية وخلف تبة زرعان وشرق معسكر الإمام بمديرية ذُوباب الساحلية جنوب غرب تعز، محققة إصابات مباشرة، وفق المصدر العسكري.

كما صدّ الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لقوات هادي شرق جبل صَبِرْ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وامتدت عمليات الجيش واللجان إلى جبهة لحج المجاورة لتعز جنوب اليمن، حيث قتل 8 عناصر من قوات هادي بينهم قياديين ميدانيين وجرح أكثر من 15 آخرين خلال التصدي لزحف لقوات هادي في مديرية كَـرِش شمالي لحج. كما تمكّن الجيش واللجان من إحباط 3 محاولات زحف أخرى لهم باتجاه مواقعهم في جبل شيفان بمنطقة حَمّالة في مديرية كَـرِش بالمحافظة، بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي وتدمير مخزن أسلحة خلال قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف موقعاً لهم في مديرية طور الباحة شمال المحافظة، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني.

وفي محافظة الجوف شمال شرق اليمن، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي إثر مواجهات مع الجيش واللجان في منطقة ملاحة بمديرية المصّلوب شمالي غرب الجوف. هذا واستهدف الجيش واللجان بصاروخ "زلزال 2" تجمعات قوات هادي في منطقة المهاشمة بمديرية الخَب والشّعْف شرقي محافظة الجوف.

هذا وكثفت طائرات التحالف من غاراتها الجوية على محافظة حجة غرب اليمن، واستهدفت بـ16غارة مديريتي حَرَض ومِيْدي الحدوديتين خلال الثلاثاء، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية غمر بصعدة شمال اليمن.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني باستهداف الجيش واللجان بالقذائف المدفعية لتجمعات الجنود السعوديين وآلياتهم في مركز شامخ العسكري ومنفذ الطوال الحدودي بجيزان السعودية. كما قصفوا مواقع الجنود السعوديين في منطقة الشُرفة وموقع المخروق بنجران السعودية.

وأكد المصدر العسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في موقعي الفريضة والمعنق بقطاع جيزان محققةً إصابات دقيقة.

وأضاف المصدر عن استهداف مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي بقذائف المدفعية قبالة منفذ الخضراء بقطاع نجران، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي غضون ذلك لقي عشرات المرتزقة مصرعهم بعمليات قنص نفذتها وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية في جبهة صرواح بمحافظة مأرب خلال شهر يناير الماضي.

وأعلنت وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية عن تنفيذها لأكثر من 135 عملية قنص في مناطق متفرقة من جبهة صرواح خلال شهر يناير الماضي كبدت مرتزقة العدوان خسائر فادحة.

جدير ذكره بأن وحدة القناصة أعلنت في وقت سابق الثلاثاء عن مصرع واصابة 5 من قوات العدوان بعمليات قنص في جبهة صرواح بمأرب.

يشار إلى أن سلاح القناصة في الجيش واللجان الشعبية حصد الآلاف من الضباط والجنود السعوديين ومرتزقتهم في جبهات الداخل والحدود على مدى ثلاثة أعوام منذ بداء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في مارس 2015م.

وكانت دائرة التصنيع العسكري للجيش واللجان الشعبية أعلنت خلال الفترة الماضية عن منظومة واسعة من أسلحة القناصة المصنعة بقدرات محلية يمنية خالصة.

وأعلنت دائرة التصنيع العسكري وفي الجيش اليمني واللجان الشعبية حينها عن 7 قناصات هي: قاصم - خاطف – أشتر – حاسم - ذو الفقار1 - ذو الفقار2 – سرمد، بالإضافة إلى تعديل قناصة ثامنة أطلق عليها صارم.

 

* بعد هجوم تعز.. الجيش اليمني يشن عملية نوعية بجبهة مأرب

نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية، الثلاثاء، عملية نوعية في جبهة مأرب.

وافاد مصدر عسكري في محافظة مأرب عن عملية عسكرية نوعية للجيش واللجان الشعبية على مواقع مرتزقة العدوان السعودي في القرن.

واكد المصدر عن قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال العملية العسكرية على مواقعهم في القرن، موضحاً ان الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من افشال محاولة زحف لمرتزقة العدوان باتجاه حريب نهم وانباء عن قتلى وجرحى.

وكان الجيش اليمني واللجان قد نفذوا الثلاثاء عملية نوعية على مواقع مرتزقة السعودية في المفاليس بمديرية حيفان تعز اسفرت عن عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوفهم.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7573 sec