رقم الخبر: 213773 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 19:49 الاقسام: عربيات  
قوات العدو تشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية
الإحتلال يعاقب عائلات بالخليل بدعوی مقاومته

قوات العدو تشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية

* القضاء الصهيوني يقرر تمديد اعتقال عهد التميمي

شنت قوات العدو الصهيوني، فجرالثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين في محافظات الضفة الغربية.

وقالت مصادر عبرية أن قوات العدو اعتقلت 13 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة بدعوى أنهم مطلوبين، مؤكدة أنه جرى نقلهم إلى الشاباك للتحقيق معهم.

من جهتها قالت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس في طولكرم، وداهمت عدة منازل واعتقلت أربعة فلسطينيين، كما اعتقلت فلسطينيين اثنين، من مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة

وفي سلواد شمال رام الله اعتقلت قوات العدو فلسطيني، بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته، فيما تم اعتقال فتاتين بالأغوار.

وأضافت المصادر أن قوات العدو وضعت بوابة حديدية الكترونية على مدخل بلدات مادما وتل وبورين قضاء نابلس.

كما داهمت قوات العدو الصهيوني عدة منازل في بلدات اذنا وتقوع ومخيم عايدة.

إلى ذلك إتخذت سلطات الإحتلال الصهيوني مجموعة من العقوبات ضد عائلات وأسر من بلدة بيت أومر شمال الخليل بحجة مواجهة أبنائهم سيارات الإحتلال والمستوطنين بالحجارة والمولوتوف.

وإقتحمت قوات الإحتلال منازل عدد من معتقلي عائلة "علامي" وهددتهم بفرض غرامات عليهم إذا إستمر أبناؤهم في مواجهة سلطات الإحتلال على الشارع الرئيس.

كما اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين فجر الثلاثاء، قرية عورتا شرق نابلس، وأدوا الصلوات والطقوس الدينية في عدة أماكن من القرية، بدعوى أنها قبور تعود إلى رجال دين يهود.

ونقلت وكالة "معا" عن مصادر محلية فلسطينية قولها: إن المستوطنين قاموا خلال اقتحامهم عورتا بتحطيم زجاج عدد من المركبات المتوقفة، على جوانب الطرقات، فيما قام عدد أخر بإعطاب عجلات إحدى المركبات.

وفي قرية جيت غربي مدينة نابلس قام عدد من المستوطنين بإعطاب عجلات ثلاث مركبات فلسطينية بعد اقتحام القرية فجرا، كما قاموا بخط شعارات عنصرية على عدة مركبات تتضمن "تدفيع الثمن".

من جهة اخرى قررت المحكمة العسكرية الإسرائيلية، الثلاثاء، تمديد اعتقال الفتاة الفلسطينية، عهد التميمي، التي تُحاكم بتهمة ضرب جنديين في الجيش الإسرائيلي.

وقد أمر القاضي قبل بدء الجلسة بإخراج الصحفيين من قاعة المحكمة، باعتبار أن إجراء محاكمة مفتوحة لن يكون في مصلحة الشابة البالغة من العمر 17 عاما، وتحاكم كقاصر.

وقالت محامية التميمي، غابي لاسكي، للصحافيين خارج المحكمة: "القانون العسكري يسمح بمحاكمة القصر في جلسات مغلقة، ولا يجوز اختلاط البالغين مع القصر".

وأضافت: "لكن في محكمة عهد ومنذ البداية كانت المحكمة مفتوحة".

وأوقفت عهد التميمي، في ديسمبر/كانون الأول 2017، إثر انتشار شريط فيديو تظهر فيه وهي تضرب جنديين إسرائيليين، في قريتها النبي صالح في الضفة الغربية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القدس المحتلة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/9602 sec