رقم الخبر: 213759 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 18:27 الاقسام: محليات  
89 مليار دولار ميزانية امريكا لتمويل الحروب
منها 3ر3 مليار للكيان الصهيوني

89 مليار دولار ميزانية امريكا لتمويل الحروب

أصدر البنتاغون الأميركي ميزانية الولايات المتحدة الأميركية المخطط لها لعام 2019.

وقال البنتاغون في بيان له: إن الميزانية المقدمة لعام 2019 تبلغ 686 مليار دولار،ضمنها 89 مليار دولار لتمويل الحروب، و5ر6 مليار دولار على الميزانية المخصصة لجهود مواجهة روسيا في أوروبا. 
وأضاف: أن الميزانية الجديدة ستتيح لسلاح البحرية إدخال 10 قطع حربية لأسطولها العام المقبل، وإضافة حاملة طائرات جديدة و3 مدمرات صواريخ موجهّة وغواصتين هجوميتين.
كذلك، فإن ميزانية الولايات المتحدة الأميركية ستتيح تجنيد ما يصل إلى 26 ألف عنصر جديد للقوات المسلحة لعام 2019، بحسب الوثيقة.
وزارة الخارجية الأميركية قالت: إن الميزانية المقدمة تتضمن أيضاً 3ر3 مليار دولار للتمويل العسكري لإسرائيل، و3ر1 مليار دولار للمساعدات الاقتصادية والأمنية للأردن. 
ووفق تصريحات الخارجية فإن الميزانية الجديدة خصصت كذلك 127 مليون دولار لجهود منع كوريا الشمالية وإيران ودول أخرى من حيازة أسلحة الدمار الشامل، بالإضافة إلى تخصيص 4ر5 مليار دولار لحماية موظفي الحكومة الأميركية والمنشآت الأميركية في الخارج، بما في ذلك تأمين التواجد الأميركي في أفغانستان والعراق.
كما أشارت الخارجية إلى أن الإدارة تولي أولوية لتمويل بناء سفارة الولايات المتحدة في القدس الذي سيبدأ بمجرد الانتهاء من تصاميم البناء. 
 
 
 
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/6307 sec