رقم الخبر: 213757 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 18:20 الاقسام: محليات  
مجلس المفتين في روسيا يثمن موقف بوتين إزاء فلسطين
وعباس يرفض أن تكون واشنطن وسيطاً وحيداً

مجلس المفتين في روسيا يثمن موقف بوتين إزاء فلسطين

* بوتين وترامب يبحثان هاتفيا التسوية الإسرائيلية-الفلسطينية

ثمن رئيس مجلس المفتين في روسيا، راوي عين الدين، موقف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إزاء القضية الفلسطينية.
وجاءت هذه التصريحات أثناء لقاء مفتي روسيا، الثلاثاء، مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في جامع موسكو الكبير، حيث أشاد عين الدين بموقف بوتين الثابت من مسألة دولة فلسطين واستقلالها وسيادتها، مع الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لها.
وكان بوتين أجرى الاثنين مباحثات مع عباس في موسكو، حيث أعرب عن دعم روسيا للشعب الفلسطيني.
وحضر المحادثات من الطرف الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف ومساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، ومن الطرف الفلسطيني كل من وزير الخارجية رياض المالكي ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ.
وخلال اللقاء مع بوتين جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه أن تكون الولايات المتحدة وسيطاً وحيداً في المفاوضات الشرق أوسطية. ودعا إلى اعتماد آلية بحيث لا تكون واشنطن وحدها في عملية السلام.
وأشار إلى أنه لا مانع لدى فلسطين أن تكون الوساطة في عملية التسوية متعددة الأطراف، كـ (الرباعية) ودول أخرى من قبيل الآلية التي تم استخدامها في المفاوضات مع إيران حول برنامجها النووي.
بدوره، أشار بوتين إلى عمق وجودة العلاقات الروسية الفلسطينية، مقترحاً أن تتناول المحادثات بين الجانبين الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية.
وكشف الرئيس الروسي أنه تشاور هاتفياً مع نظيره الأميركي دونالد ترامب بشأن تطورات القضية الفلسطينية، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنّ الوضع في المنطقة (بعيد عن تمنياتنا).
وذكر البيت الأبيض الثلاثاء، أن: الرئيس بوتين أبلغ نظيره الأمريكي بأنه سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في وقت لاحق من الاثنين، فقال الرئيس ترامب أن الوقت قد حان للعمل من أجل التوصل إلى اتفاق سلام دائم.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2070 sec