رقم الخبر: 213740 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 17:24 الاقسام: اقتصاد  
نوبخت: الإقتصاد الإيراني الثامن عشر عالمياً

نوبخت: الإقتصاد الإيراني الثامن عشر عالمياً

أعلن المتحدث بإسم الحكومة، محمد باقر نوبخت، إن تقرير صندوق النقد الدولي يفيد بأن ايران تتبوأ المركز الثامن عشر في ترتيب أكبر الاقتصادات بالعالم.

وأضاف نوبخت، الثلاثاء، في مؤتمره الصحفي: انه وحسب تقرير صندوق النقد الدولي ان حجم الاستثمار في البلاد بلغ 81 مليار دولار في العام الماضي، فيما ارتفع ليبلغ 94 مليار دولار في العام الجاري (بدأ 21 مارس/ آذار 2017).

وفي جانب آخر من تصريحاته، هنأ نوبخت ذكرى انتصار الثورة الاسلامية، وقال: ان مسيرات يوم 22 بهمن (11 شباط/ ذكرى انتصار الثورة الاسلامية) جسدت تمسك الشعب الايراني بثورته. وفيما أشار الى انتصار الثورة الاسلامية رغم العقبات التي وضعتها أمامها القوى الكبرى، أكد ان ايران تمكنت في أقل من شهرين بعد انتصار الثورة من تأسيس نظام الجمهورية الاسلامية اعتماداً على أصوات الشعب وتعزيز السيادة الشعبية الدينية.

وأوضح نوبخت انه  حسب تقرير أصدره موقع (اي.اف.اي)، فان ايران تأتي بالمركز التاسع عشر عالمياً في مجال إنتاج العلم، كما انها تأتي في صدارة دول المنطقة من ناحية النمو العلمي. وأضاف: انه ورغم ما يعاني منه الشعب من المشاكل في مختلف المجالات بما فيها الاقتصادية، فان تقرير المصرف العالمي يفيد بتفوق ايران على دول مثل أمريكا وروسيا والصين وتركيا من ناحية توزيع العائدات.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/4069 sec