رقم الخبر: 213721 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 16:01 الاقسام: ثقافة وفن  
المركز السينمائي اليوناني يرحب بتنمية التعاون مع ايران

المركز السينمائي اليوناني يرحب بتنمية التعاون مع ايران

التقى محمد حلمي الملحق الثقافي في السفارة الايرانية في اليونان رئيس المركز السينمائي اليوناني السيد فاسيليس كوزموبولوس وبحث الطرفان سبل تطوير العلاقات الثقافية بينهما.

وحضر اللقاء مكتب المركز السينمائي اليوناني، المنتج السينمائي الايراني جواد نوروز بيكي، وقال كوزموبولوس رئيس المركز السينمائي اليوناني: ان الفنانين الايرانيين بالمستوى العالمي ونحن نرحب بتنمية التعاون السينمائي مع ايران، وبالنظر الى المشتركات الحضارية بين البلدين، يمكن أن تكون بيننا علاقات جيدة في هذا المجال.

وقال ايضاً: المركز السينمائي اليوناني يستطيع ان ينتج افلاماً مشتركة مع دول اخرى والسينما الايرانية في الاولوية بالنسبة لنا.

واضاف: لابد من ان تشكل لجنة مشتركة من الطرفين لتوفير الارضية اللازمة لانتاج اعمال سينمائية مشتركة.

وفي اللقاء قال علي محمد حلمي الملحق الثقافي في السفارة الايرانية في اليونان : السينما الايرانية حققت نجاحات كبيرة منذ بدء الثورة الاسلامية الى اليوم واصبحت ذات مكانة جيدة في العالم بحصول الافلام الايرانية على جوائز كثيرة من المهرجانات الدولية والفنانون الايرانيون اصبحوا بمصاف الفنانين العالميين.

واضاف حلمي: بين ايران واليونان مشتركات كثيرة على الصعيد الحضاري والثقافي وقادة البلدين راغبون في تنمية العلاقات بين البلدين لذا فنحن على الصعيد الثقافي مستعدون للتعاون مع المركز السينمائي اليوناني في كل المجالات وخاصة منها انتاج الافلام المشتركة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/6159 sec