رقم الخبر: 213713 تاريخ النشر: شباط 13, 2018 الوقت: 16:13 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
إبرام اتفاق تعاون مشترك بين إيران واليابان للحد من تلوث الهواء في طهران

إبرام اتفاق تعاون مشترك بين إيران واليابان للحد من تلوث الهواء في طهران

جرى اليوم الاثنين ابرام اتفاقية شراكة لمدة اربع سنوات بين بلدية طهران وحكومة اليابان من اجل توفير معدات لقياس وتحليل ملوثات الهواء في طهران بحضور مساعد عمدة طهران «محسن بورسيد آقايي» والسفير الياباني لدى ايران «هيروياسو كوباياشي».

وأفادت وكالة مهر للأنباء أن  محسن بورسيد آقايي اوضح خلال مراسم التوقيع على اتفاقية تعاون بين ايران واليابان حول توفير معدات لقياس وتحليل ملوثات الهواء في طهران التي عقدت اليوم (الاثنين) بانه تم التوقيع على اتفاقية شراكة للحد من تلوث الهواء في طهران.

وذكر نائب رئيس النقل والمرور في بلدية طهران ان شركة مراقبة الجودة الجوية التابعة لبلدية طهران تتولى هذا المشروع من الجانب الايراني كما ان وكالة التعاون الدولي اليابانية (جايكا) تقوم على هذه الاتفاقية من قبل الحكومة اليابانية.

واشار الى ان الوكالة اليابانية للتعاون الدولي نفذت عدة مشاريع بيئية في البلدان النامية مثل إيران قائلا: تاريخ التعاون بين إيران واليابان (جايكا) يعود إلى عام 1996، وهو أول برنامج للحد من تلوث الهواء، والذي نتج عنه ترقية المعايير العالمية للبنزين ، حيث تم إزالة الرصاص وأول أكسيد الكربون في هواء طهران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/5197 sec