رقم الخبر: 213684 تاريخ النشر: شباط 12, 2018 الوقت: 19:37 الاقسام: عربيات  
استهداف تجمعات للجنود السعوديين بقذائف المدفعية في جيزان
مقتل 5 عناصر من قوات هادي بنيران طائرة أميركية من دون طيار

استهداف تجمعات للجنود السعوديين بقذائف المدفعية في جيزان

* اغتيال مسؤول أمني في عدن برصاص مسلحين مجهولين * صد زحوف للمرتزقة في تعز والضالع.. ومصرع وجرح العشرات منهم

قتل 5 عناصر من قوات الرئيس هادي بغارة جوية يعتقد أنها لطائرة أميركية من دون طيار استهدفتهم في محافظة البيضاء وسط اليمن، كما قتل جنديين سعوديين خلال مواجهات مع الجيش واللجان في تلة الخَزّان، فيما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعاً للجنود السعوديين في معسكر المُخيْل في قطاع العارِضة.

وفي التفاصيل الميدانية، أفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل 5 عناصر من قوات الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي فيما جرح إثنان آخران الإثنين بغارة جوية يعتقد أنها لطائرة أميركية من دون طيار استهدفتهم في منطقة قيفة بمديرية القريشة شمالي غرب محافظة البيضاء وسط اليمن.

وفي محافظة مأرب قتل 6 عناصر من قوات هادي برصاص قنّاصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في منطقة وادي الضيق، في ظل قصف مدفعي للجيش واللجان استهدف معسكر كوفل التابع لقوات هادي بمديرية صِرواح، فيما شنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل صرواح غربي المحافظة شمال شرق البلاد.

وإلى محافظة الجوف المجاورة قصف الجيش واللجان بالمدفعية تحصينات قوات الرئيس المستقيل هادي في منطقة قرن بن شامان في مديرية الخَبْ والشّعْف شرقي المحافظة.

هذا وعاودت مقاتلات التحالف شنّ غاراتها المكثفة فجر الإثنين على مناطق متفرقة في مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، بعد ساعات من ارتكابها مجزرة بحق أسرة مكونة من 9 أشخاص بينهم 5 نساء بغارتين جويتين للتحالف السعودي استهدفتا منزلهم في منطقة الشرجة جنوب المحافظة الأحد. كما استهدفت غارة جوية للتحالف السعودي مستودع الثروة السمكية في مديرية الُلحية في محافظة الحُديْدة الساحلية نفسها غرب اليمن.

وعند الحدود اليمنية السعودية، قصف الجيش واللجان مواقع قوات هادي بقذائف المدفعية شمالي صحراء ميدي الحدودية. في المقابل شنّت طائرات التحالف 20 غارة جوية على مدينتي حرض وميدي الحدوديتين بمحافظة حَجّة غرب اليمن، بالتزامن مع قصف مدفعي للقوات السعودية.

وفي ما وراء الحدود اليمنية، قتل جنديان سعوديان خلال مواجهات مع الجيش واللجان في تلة الخَزّان في قرية قوى. يأتي ذلك تزامناً مع قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا تجمعاً للجنود السعوديين في معسكر المُخيْل في قطاع العارِضة، كما شمل القصف الصاروخي والمدفعي مواقع الجيش السعودي في جبل قيس ومعسكر المَعطن بجيزان السعودية.

فيما استهدفت القوة المدفعية التابعة للجيش واللجان الشعبية الاثنين تجمعات للجنود السعوديين في جيزان.

وأكد مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات للجنود السعوديين في قريتي قمر وحامضة الشمالية في جيزان محققةً إصابات دقيقة.

وفي نجران شنّت مقاتلات التحالف 7 غارات جوية على مواقع الجيش واللجان في منطقة الطلعة. يأتي ذلك عقب ساعات من مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين وقوات هادي بقصف مدفعي للجيش واللجان استهدفهم في منطقة الشُرفة وموقعي المخروق الكبير والصغير بنجران السعودية.

إلى ذلك كانت مصادر محلية في محافظة عدن قد أكدت الأحد أن مسلحين مجهولين اغتالوا مسؤولا أمنيا بالمدنية.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين اغتالوا نائب مدير أمن منطقة بير فضل، هادي راشد صالح.

وذكرت أنه تم اغتيال المسؤول الأمني في منطقة بير فضل، فيما لاذ المسلحون إلى جهة غير معلومة بعد تنفيذ الجريمة.

هذا وتشهد مدينة عدن عمليات اغتيالات متكررة على ضوء الانفلات الأمني القائم بسبب انتشار مليشيات مسلحة وفي ظل النفوذ والاحتلال السعودي الإماراتي لعدن خاصة وبعض المحافظات الجنوبية بشكل عام.

هذا وكسر الجيش واللجان الشعبية، الاثنين، محاولات زحف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة تعز مكبدين المرتزقة عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش واللجان أفشلوا محاولة زحف مكثف للمرتزقة باتجاه أبعر والعدنة في الصرمين بعد مقتل وإصابة عدد كبير منهم.

وأضاف المصدر أن الجيش واللجان تصدوا لزحوف مكثفة للمرتزقة باتجاه الشقب والأقروض، مؤكدا مصرع وإصابة عدد كبير منهم رغم مساندة الطيران لهم بـ 13 غارة.

وفي محافظة لحج لقيت أعداد من مرتزقة العدوان مصرعها وجرح آخرون خلال كسر الجيش واللجان الشعبية محاولة زحف لهم باتجاه الحويمي في كرش.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد شنوا، أمس الأول، هجوما مباغتا على أحد مواقع المرتزقة في محيط معسكر خالد في مديرية موزع ما أسفر عن مقتل وجرح أعداد منهم، كما شنوا عمليتين عسكريتين على مواقع الغزاة بمنطقة مريس بالضالع ما أدى إلى مصرع وجرح أعداد منهم وإعطاب مدرعة واغتنام أسلحة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/0644 sec