رقم الخبر: 213662 تاريخ النشر: شباط 12, 2018 الوقت: 18:35 الاقسام: اقتصاد  
مدير "توتال": سنظل ملتزمين بإتفاقنا مع إيران

مدير "توتال": سنظل ملتزمين بإتفاقنا مع إيران

أعلن المدير التنفيذي لشركة (توتال) الفرنسية، باتريك بوياني، بأن الشركة ستظل ملتزمة بالإتفاق المبرم مع ايران.

وأفادت وكالة أنباء (فارس)، نقلاً عن (فايننشيال تايمز)، ان المدير التنفيذي لشركة (توتال) كان قد طلب من الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال لقائه معه بأن يبقى بلاده في إطار الاتفاق النووي، وقال له أيضاً: ان (الاستثمارات النفطية والغازية يمكنها أن تساعد مسيرة الاصلاحات في ايران)، حسب الصحيفة.

وكان المدير التنفيذي لـ(توتال) قد طرح هذا الأمر خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مأدبة عشاء على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي. وكانت شركة (توتال) قد وقعت خلال تموز/ يوليو العام الماضي عقداً نفطياً مع ايران لتطوير حقل بارس الجنوبي للغاز، والذي يعتبر أهم عقد لإيران مع شركة أجنبية بعد توقيع الإتفاق النووي.

وأوردت الصحيفة: ان بوياني قال انه ملتزم تماماً بمشاريعه ومن ضمنها العقد المبرم مع ايران، ولكن لو عادت إجراءات الحظر فان لنا سبلاً مختلفة للخروج منه .وأضاف: انه لو تغير إطار وقاعدة اللعبة، فاننا سنقوم نحن أيضاً بمراجعة ذلك.

وأشار تقرير الصحيفة الى أنه لو نفذ ترامب تهديده بالخروج من الإتفاق النووي، فان العقد المبرم بين ايران وتوتال سيواجه مصاعب. لكنها أضافت ان أحد الخيارات المطروحة أمام توتال في هذه الحالة هو أن تبيع أسهمها في العقد لشركة النفط الوطنية الصينية "CNPC" وهي الطرف الآخر في العقد.

وقال بوياني بهذا الصدد: ان بيع الأسهم لشركة "CNPC" هو أحد الخيارات المحتملة، والخيار الآخر هو وقف المشروع كله، إلا أننا نأمل بأن لا تصل الأمور الى مثل هذا المستوى.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/7478 sec