رقم الخبر: 213519 تاريخ النشر: شباط 09, 2018 الوقت: 16:42 الاقسام: اقتصاد  
روسيا والهند مستعدتان لمساعدة إيران بالبنية التحتية لمشروع "شمال-جنوب"
مسؤول روسي:

روسيا والهند مستعدتان لمساعدة إيران بالبنية التحتية لمشروع "شمال-جنوب"

أعلن الممثل التجاري الروسي في الهند، ياروسلاف تاراسيوك، ان روسيا والهند على استعداد لمساعدة إيران في تطوير البنية التحتية اللازمة للتشغيل الكامل لممر النقل الدولي بين الشمال والجنوب.

وقال تاراسيوك لوكالة (سبوتنيك) الروسية: (بهذا الصدد، يملك ممر النقل الدولي الأقصر (شمال-جنوب) آفاقاً كبيرة.. المشاركون الرئيسيون في المشروع وهم روسيا وإيران والهند، مهتمون جداً بعمل هذا الممر في أقرب وقت ممكن، وتبذل جهود كبيرة، وأعتقد أنه سيتم تشغيل هذا الممر بكامل طاقته خلال خمس سنوات).

وأشار تاراسيوك إلى أن إحدى العقبات التي تواجهها روسيا والهند بتوسيع التعاون الاقتصادي الثنائي هي الخدمات اللوجستية المعقدة، حيث أن أكثر من 80 بالمائة من تدفق البضائع تمر عبر ميناء سان بطرسبورغ، حيث الحد الأدنى لوقت التسليم يستهلك 40 يوماً، ولكن في كثير من الأحيان تنتظر شركات التصدير وقتاً أطول بكثير لإمكانية تصدير البضائع إلى الهند، وكل هذا يؤثر بشكل مباشر على التعاون الثنائي.

وأفاد تاراسيوك أن الممر موجود بالفعل، ولكن الآن يدور الحديث عن بناء فرع مباشر للسكك الحديد على الأراضي الإيرانية، كما أن من الضروري استخدام النقل البري. وأضاف: (نحن بحاجة لاستكمال حوالي 180 كيلومتراً من السكك الحديد، ولكن هذا القسم يمر عبر تضاريس جبلية معقدة، ويمكننا أن نرى من التقارير الواردة من إيران أن مسألة بناء هذا الفرع يتم حلها تدريجياً).

الجدير بالذكر أن ممر النقل (شمال-جنوب) يقضي بربط شمال أوروبا مع جنوب شرق آسيا، وتوحيد السكك الحديد في آذربايجان وإيران وروسيا. وفي المرحلة الأولى يخطط لنقل 5 ملايين طن عبر الممر من البضائع سنوياً، ولاحقاً لنقل أكثر من 10 ملايين طن من البضائع سنوياً.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/1667 sec