رقم الخبر: 213488 تاريخ النشر: شباط 09, 2018 الوقت: 14:28 الاقسام: ثقافة وفن  
فعاليات مهرجان الفجر السينمائي الـ 36

فعاليات مهرجان الفجر السينمائي الـ 36

زار وزير الثقافة الإيراني سيد عباس صالحي عصر يوم الخميس مجمع ملّت السينمائي الذي يعتبر قصر ومركز إقامة فعاليات مهرجان فجر السينمائي بدورته السادسة والثلاثين.

وزير الثقافة الإيراني يزور مقر مهرجان فجر السينمائي الـ 36

والتقى الوزير صالحي في هذا اللقاء السيد «ابراهيم داروغة زادة» أمين المهرجان الذي رافقه خلال هذه الجولة التفقدية لفعاليات المهرجان الذي يعتبر الحدث السينمائي الأهم في إيران على مدار السنة.

وبالإضافة إلى زيارة أقسام مختلفة من المهرجان جلس وتابع عرض فيلم سينمائي ضمن جدول العروض أيضاً.

اختيار الافلام الافضل من وجهة نظر الجمهور

اعلنت «لجنة فرز الاصوات لاختيار الافلام الافضل من وجهة نظر الجمهور» عناوين 6 افلام سينمائية اُختيرت في اليوم السابع لمهرجان فجر الـ 36.

فقد اعلنت لجنة التصويت وفرز الآراء عن عناوين 6 افلام كانت هي الافضل من وجهة نظر الجمهور في تصويت اليوم السابع 8 فبراير الجاري، لفعاليات المهرجان، وعناوين الافلام كانت كما يلي بدون اولوية في الترتيب:

«بتوقيت الشام»، «قنبلة، رومانسية»، «تقاطع اسطنبول»، «اليانصيب»، «مضيق ابوغريب»، «العقول الصغيرة الصدئة» في حين حذف فيلم «العرق البارد» من المنافسة.

«بتوقيت الشام» (بوقت شام) للمخرج ابراهيم حاتمي كيا: الذي كان يحمل اسم «رحلة بتوقيت الشام» (برواز به وقت شام) قبل تغييره الى «بتوقيت الشام» يتناول موضوع الارهاب و الجماعات التكفيرية المتمثلة بداعش من خلال تسليط الضوء على مهمة طائرة ايرانية مزودة بالمعونات الانسانية تحاول الهبوط في مطار دمشق لكنها تتعرض الى موقف خطير.ويرى مراقبون في الوسط الفني ان الفيلم سيكون من الافلام المنافسة بقوة في تظاهرة  فجر الفنية الكبرى وستكون مشاهده المتقنة احدى ميزاته في التنافس في المهرجان.

«قنبلة، رمانسية» (بمب، يك عاشقانة) للمخرج بيمان معادي: أحداث «القنبلة» تجري في ثمانينات القرن الماضي حيث يصور الفيلم حوادث تتعلق بزمن القصف الصاروخي الصدامي على طهران. الفيلم من تأليف المخرج معادي نفسه وفاز عليه بجائزة افضل سيناريو من مهرجان آسيا والباسيفيك قبل ثلاث سنوات.

«تقاطع اسطنبول» (جهار راه استانبول) للمخرج مصطفى كيايي: هو الفيلم السادس للمخرج كيايي، وهو عمل كثير الممثلين كما في افلام كيائي السابقة. تناول الفيلم ملابسات حادثة حريق مبنى «بلاسكو» التجاري في وسط طهران التي حدثت في 19 من يناير الماضي و انهيار المبنى الذي علق بداخله عدد من رجال الاطفاء والمواطنين داخل المبنى المنهار ما أدى إلى مصرعهم.

«اليانصيب» (لاتاري) للمخرج محمدحسين مهدويان: يذكر ان آخر افلام مهدويان السينمائية كان فيلم «احداث الظهيرة» الذي فاز بـعدة جوائز عنقاء بلورية من مهرجان فجر بدورته الـ35 وتصدر قائمة الأفلام الأكثر فوزاً بهذه الجائزة.

«مضيق ابوغريب» (تنكة ابوغريب) للمخرج بهرام توكلي: من انتاج سعيد ملكان و كان آخر عمل سينمائي للمخرج بهران توكلي فيلم «انا دييغو مارادونا» الذي يروي قصة شقيقتين مختلفتين من حيث الحياة الاجتماعية والاقتصادية الامر الذي يؤدي الى نشوب خلافات حقيقية بينهما لكن في اجواء طريفة.

«العقول الصغيرة الصدئة» (مغزهاي كوجك زنك زدة) للمخرج هومن سيدي: يروي الفيلم قصة العقول التي اصيبت بالصدأ وربما الجمود، وجاء في ملخص الفيلم: «هذه قصة العقول الصدئة».

وجرت العادة في فعاليات مهرجان فجر ان يجري يومياً تصويت لإختيار افضل الافلام من وجهة نظر الجمهور.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8481 sec