رقم الخبر: 213473 تاريخ النشر: شباط 09, 2018 الوقت: 14:25 الاقسام: رياضة  
حرمان 47 روسيا من المشاركة في الأولمبياد بسبب المنشطات

حرمان 47 روسيا من المشاركة في الأولمبياد بسبب المنشطات

قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب التي تستضيفها بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية، قررت محكمة التحكيم الرياضي ("كاس") حرمان الرياضيين الروس الـ 47 الذين يرغبون في المشاركة في أولمبياد 2018 الشتوي.

وقد شهدت الساعات الأخيرة التي تسبق افتتاح الألعاب، تجاذبا بين اللجنة الأولمبية الدولية والرياضيين الروس الذين أبعدوا عن المنافسات الدولية على خلفية فضيحة التنشط المنظم التي تهز بلادهم منذ أكثر من عامين.

وفي بيان منفصل الخميس، رفضت المحكمة النظر في طلب مقدم من 13 روسيا (ستة رياضيين وسبعة من الطاقم الفني)، كانوا يحتجون على عدم دعوتهم للمشاركة في الأولمبياد، معتبرة ان الأمر "ليس من اختصاصها".

وتنقسم مجموعة الـ 47 الى قسمين: الأول يضم 15 شخصا (13 رياضيا ومدربين اثنين)، كانت الأولمبية الدولية قد فرضت عليهم عقوبة إيقاف لمدى الحياة على خلفية فضيحة التنشط.

إلا أن محكمة التحكيم رفعت الأسبوع الماضي العقوبة عن هؤلاء (ضمن مجموعة من 28 روسيا كانوا موقوفين مدى الحياة)، ما فتح الباب أمامهم نظريا للمشاركة. الا ان الأولمبية الدولية رفضت توجيه الدعوة لهم، ما دفعهم لتقديم استئناف جديد أمام كاس.

أما القسم الثاني فيتألف من 32 رياضيا هم من غير الموقوفين، لكن اللجنة الأولمبية لم توجه إليهم الدعوة للمشاركة في الأولمبياد بصفة "رياضي أولمبي من روسيا"، كما فعلت مع 169 آخرين ثبتت "نظافتهم".

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/3006 sec