رقم الخبر: 213456 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 19:24 الاقسام: عربيات  
حل القوة البحرية المقاتلة وتسليم أسلحتها للجيش في بنغازي
قائد القوات الخاصة في ليبيا يعلن استعداده لتسليم نفسه إلى المحكمة الجنائية

حل القوة البحرية المقاتلة وتسليم أسلحتها للجيش في بنغازي

سلمت القوة البحرية المقاتلة، أسلحتها وذخائرها وآلياتها للجيش الليبي بعد قرار من القيادة العامة بحل القوة.

وكانت القيادة العامة للجيش الليبي، أصدرت قرار يقضي بحل القوة البحرية المقاتلة، وأمرت بتسليم مقرها وكافة الآليات للجنة المكلفة بالاستلام التي يرأسها النقيب التواتي المنفي.

يذكر أن القوة البحرية المقاتلة التي يقودها الملازم عبدالحكيم الزوي، وتضم عدداً كبيراً من المدنيين المتطوعين للقتال ضد التنظيمات الإرهابية في بنغازي وشاركت في قتال تلك التنظيمات بمحور وسط البلاد.

من جانب آخر أعرب الرائد محمود الورفلي  قائد القوات الخاصة الموالية للمشير خليفة حفتر عن استعداده لتسليم نفسه "امتثالا للأوامر واستكمالا للتحقيق" في تهم تنسبها إليه محكمة الجنايات الدولية.

وقال الورفلي في شريط فيديو نشر ليلة الثلاثاء: "بعد صدور التعليمات من القيادة العامة بخصوص إيقافي أنا الرائد محمود مصطفى بوسيف الورفلي على الفور، تلقيت تعليمات كي أقوم بتسليم نفسي إلى الشرطة العسكرية بمدينة المرج، وذلك لاستكمال التحقيقات فيما يخص محكمة الجنايات الدولية".

وتأتي هذه التهم على خلفية انتشار فيديو في 24 يناير الماضي ظهر فيه الورفلي وهو يصفي مجموعة من الأشخاص عيونهم معصوبة وأيديهم مقيدة ويرتدون ملابس زرقاء دون الكشف عن هويتهم والأسباب التي دعت إلى تصفيتهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: طرابلس- ليبيا/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2195 sec