رقم الخبر: 213454 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 19:20 الاقسام: عربيات  
السلطات السعودية تفتح أجواء بلاد الحرمين لطيران العدو الصهيوني

السلطات السعودية تفتح أجواء بلاد الحرمين لطيران العدو الصهيوني

قالت وسائل اعلام عبرية إن السلطات السعودية أعلنت الاربعاء انها صادقت بصورة نهائية وغير مسبوقة على المسار الجوي الذي يمر عبر اجوائها والذي يربط نيودلهي مع تل ابيب.

وقالت الجهات المسؤولة في السعودية انها توافق على خط سير الطائرات في الجو فوق الأراضي السعودية في طريقها من الهند الى "إسرائيل" ومن "إسرائيل" الى الهند مما سيقلص زمن الرحلة الجوية بعدة ساعات.

وسيتم تنظيم الرحلات الأولى في المسار الجديد اعتبارا من يوم الثامن عشر من شهر مارس/آذار الوشيك، حسب وسائل الاعلام العبرية.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أجرى محادثات حول إمكانية مرور الرحلات المباشرة من الهند الى "اسرائيل" ذهابا وإيابا عبر الأجواء السعودية، في زيارته الاخيرة للهند.

واوردت صحيفة "يديعوت احرونوت"، آنذاك ان اتفاقا آخر بشأن الطيران يمكنه أن يحدث تغييرا كبيرا في الرحلات الجوية بين إسرائيل والهند.

وبحسب الصحيفة، يعني هذا اختصار زمن الرحلة بشكل ملحوظ يقدر بنحو ساعتين.

وبحسب مواقع اسرائيلية فان شركة الطيران الهندية كانت تقوم برحلات جوية مباشرة الى" اسرائيل" قبل حوالي عشرين عاما ولكنها اوقفتها بسبب غياب الجدوى الاقتصادية وغلاء التكلفة.

وتمر طائرات الشركة الإسرائيلية من تل ابيب نحو الجنوب باتجاه خليج العقبة وتواصل تحليقها فوق البحر الأحمر ومن فوق مضيق باب المندب الفاصل بين الصومال وجنوبي اليمن ومن ثم تواصل تحليقها نحو الشرق فوق المحيط الهندي الى ان تصل الأراضي الهندية. وتستغرق هذه الرحلة نحو ثماني ساعات في الاتجاه الواحد.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/6692 sec