رقم الخبر: 213451 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 18:53 الاقسام: عربيات  
استهداف تجمعات للجيش السعودي في عسير بصاروخ "زلزال2"
13 شهيدا وجريحا بغارات طيران العدوان على اليمن

استهداف تجمعات للجيش السعودي في عسير بصاروخ "زلزال2"

* خسائر بشرية كبيرة للغزاة بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية في الجوف

 أفاد مصدر عسكري بإحراق الجيش اليمني واللجان الشعبية مخزن أسلحة لقوات الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي في قصف مدفعي استهدف مواقعهم في صَبرين بمديرية خب والشعف بالجوف شمال شرق اليمن.

وفي عمران شمال اليمن، أدّت غارات للتحالف السعودي على جسر شَعلان في مدينة حُوث إلى تدمير كلي للجسر، كما شنّت طائرات التحالف غارة جوية على أرضاً زراعية في منطقة غُول ساري بمدينة حوث بالمحافظة ذاتها، ويأتي ذلك بعد استشهاد 9 أشخاص وجرح 3 آخرين في غارة جوية مسائية للتحالف على الطريق العام بالمحافظة. أيضاً شنّت طائرات التحالف السعودي 3 غارات جوية على منطقة الجَرّاحي بمحافظة الحديدة غرب اليمن.

أما في حجة غرب اليمن، فقد شنّت طائرات التحالف السعودي 12 غارة جوية على مديريتي حرض وميدي بحجة غرب اليمن، في ظل تواصل القصف الصاروخي والمدفعي بين قوات هادي والسعودية من جهة، وقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى، شمال صحراء ميدي وباتجاه منفذ حرض الحدودية بالمحافظة.

وفي جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، أفاد مصدر عسكري يمني بإطلاق الجيش واللجان الشعبية صاروخ من نوع "زلزال2" على تجمعات الجيش السعودي في قعمة الشيخ في عسير السعودية، يأتي ذلك بعد ساعات من انكسار عدة زحوفات سعودية مسنودة جواً خلال اليومين الماضيين قبالة منفذ علب في عسير.

وأضاف المصدر العسكري أن خسائر بشرية كبيرة تكبّدها مقاتلو هادي بنيران الجيش اليمني واللجان الشعبية خلال عمليات الزحف الفاشلة في عسير.

واستهدفت طائرات التحالف تجمّعاً للجنود السعوديين وآلياتهم بغارة خاطئة غرب مجازة بعسير السعودية.

كما أفاد مصدر عسكري بقصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمعات وتحصينات الجنود السعوديين في موقعي ملحمة والفريضة بجيزان السعودية.

وقتل جنديان سعوديين في مثلث العشة وموقع الشرفة بنجران السعودية في عمليات قنص للجيش واللجان الشعبية، في وقتٍ استهدفت فيه مدفعية الجيش واللجان تجمعات الجنود السعوديين في موقع الضبعة بنجران السعودية.

هذا واستهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين بقذائف المدفعية في جيزان كما دمرت آليتين عسكريتين.

وذكر مصدر عسكري ان المدفعية استهدفت تجمعات الجيش السعودي في مدرسة القطبة وقضاع النمير وقرية قمر.

وأضاف بأن الجيش واللجان دمر جرافتين عسكريتين بصاروخين موجهين في جبل العزة بجيزان.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان صباح الأربعاء تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة جبال عليب بعدد من قذائف المدفعية.

وفي غضون ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 32 غارة على عدد من المحافظات  اليمنية أدت إلى استشهاد وجرح 13 مواطناً ، وألقى قنبلتين عنقوديتين على مديرية صرواح خلال يومي الثلاثاء والاربعاء.

وأوضح مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن طيران العدوان شن أربع غارات على خيام القبائل الرحل في منطقة المهاذر بمديرية سحار بمحافظة صعدة أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة آخر ، وأصيبت امرأتان بغارة استهدفت منطقة البقعة بمران التابعة لمديرية حيدان .

كما شن الطيران ثلاث غارات على منطقة مندبة وجبل شعير بمديرية باقم واستهدف بثلاث غارات أخرى منطقة طخية في مديرية مجز، وشن غارتين على منطقة ليه بمديرية الظاهر .

وأكد المصدر استشهاد ستة مواطنين وجرح ثلاثة آخرين إثر غارة للطيران استهدفت الطريق العام في منطقة مجزعة بمديرية القفلة محافظة عمران .

وأشار المصدر إلى أن الطيران المعادي ألقى قنبلتين عنقوديتين على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، واستهدف بغارتين مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف ، كما شن 12 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة .

ولفت المصدر إلى أن طيران الأباتشي التابع للعدوان أطلق أكثر من أحد عشر صاروخاً على وادي جارة في جيزان، فيما شن الطيران الحربي ثلاث غارات على قرية مجازة واستهدف بغارة أخرى تجمعاً لمرتزقته وآلياتهم غرب القرية .

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1931 sec