رقم الخبر: 213450 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 18:50 الاقسام: عربيات  
روسيا تكشف حصول مصر على صواريخ متطورة عام 2017
السلطات المصرية تفتح معبر رفح على مدار ثلاثة أيام

روسيا تكشف حصول مصر على صواريخ متطورة عام 2017

كشف مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري-التقني فلاديمير كوجين عن أن روسيا قد وردت في عام 2017 لمصر أنظمة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "أنتي-2500".

وأضاف كوجين في تصريحات أن مصر كانت مهتمة جدا بأنظمة الدفاع الجوي، وأضاف: "العام الماضي نفذنا كامل التزاماتنا أمام القاهرة بموجب عقد لتوريد صواريخ مضادة للطائرات من نوع "أنتي-2500 ".

وأوضح أن هذه الأنظمة مضادة للطائرات الحديثة، وأنه يجري حاليا تدريب الخبراء المصريين وتشغيل هذا النظام في مصر، مشيرا إلى أن "هناك مفاوضات جارية الآن بين موسكو والقاهرة حول دفعات إضافية من منظومات الدفاع الجوي الروسية".

ومنظومة "أنتي-2500" تعد النسخة الأحدث من "إس-300" وتتميز بالقدرة على إصابة الطائرات الحربية والصواريخ التكتيكية.

وتستطيع "أنتي-2500" وفي آن واحد ضرب 24 هدفا جويا أو 16 صاروخا بالستيا تطير بسرعة تصل إلى 4500 متر في الثانية ومن مسافة 250 كيلومترا.

من جهة اخرى كشف مسؤول عسكري كبير في سلاح البحرية الإسرائيلية، أن الجيش المصري يمتلك سلاحا خطيرا كانت" إسرائيل" تفضل عدم حصول مصر عليه.

وأوضح الضابط الإسرائيلي أن فرع الغواصات بالبحرية المصرية ينمو وبشكل كبير، ولا يمكن أبدا تجاهل هذا التطور المذهل لهذا الفرع مشيرا إلى الغواصة الألمانية الجديدة التي تجهل" إسرائيل" إمكانياتها الحقيقية.

ونقل موقع "واللا" الإسرائيلي، عن الضابط الإسرائيلي قوله إن الغواصة الجديدة التي استلمها سلاح البحرية المصري ليس فى مصلحة" إسرائيل" أبدا رغم عدم وجود حالة من العداء أو الحرب لكن هذا الأمر لا يمكن أن يتم تجاهله.

إلى ذلك قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري لمدة ثلاثة ايام في كلا الاتجاهين ابتداء من الاربعاء.

واكدت مصادرة مطلعة لـ معا ان السلطات المصرية أبلغتهم بفتح معبر رفح البري على مدار ثلاثة ايام بدءا من الاربعاء الساعة 12 ظهرا حتى يوم الجمعة لعبور الحالات الانسانية.

من جانبها، أكدت ادارة معبر رفح لمراسلة معا أن كافة التجهيزات اللوجستية على المعبر جاهزة لاستقبال المسافرين، مبينة أن آلية السفر على معبر رفح هي كالمعتاد وعبر كشوفات السفر المسجلة لدى وزارة الداخلية.

وكانت السلطات المصرية اغلقت معبر رفح البري قبل 40 يوما، وينتظر آلاف العالقين دورهم للخروج باتجاه وجهاتهم.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: القاهرة/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/2070 sec