رقم الخبر: 213445 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 18:09 الاقسام: محليات  
ظريف وجاووش اوغلو يبحثان بشأن أوضاع المنطقة ونتائج مؤتمر سوتشي
ووزير الخارجية التركي يلتقي الرئيس الايراني

ظريف وجاووش اوغلو يبحثان بشأن أوضاع المنطقة ونتائج مؤتمر سوتشي

إستقبل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في طهران، الأربعاء، نظيره التركي مولود جاووش اوغلو للبحث في العلاقات الثنائية واوضاع المنطقة خاصة القضية السورية.

وفي اللقاء تباحث الجانبان حول مختلف سبل تعزيز العلاقات الثنائية خاصة الاقتصادية والثقافية، فضلا عن اوضاع المنطقة ومن ضمنها متابعة النتائج الحاصلة من المؤتمر الاخير للحوار الوطني السوري في سوتشي.
كما إلتقى وزير الخارجية التركي خلال زيارته التي استغرقت يوما الرئيس روحاني حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وكذلك تطورات المنطقة ذات الاهتمام المشترك. 
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاووش اوغلو قد وصل الى طهران بعد ظهر الأربعاء على رأس وفد سياسي.
هذا وعلق جاووش اوغلو بعد لقائه ظريف على صفحته في موقع تويتر قائلا: حاليا اتواجد في طهران، واجريت محادثات مفيدة مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، وسألتقي كذلك مع الرئيس الايراني حسن روحاني.

يذكر ان زيارة وزير الخارجية التركي الى طهران تندرج في سلسلة اللقاءات بين كبار المسؤولين في البلدين من رئيسي هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الى وزيري الخارجية ورئيسي البلدين، حيث جرى خلال هذه اللقاءات بحث العلاقات الثنائية ومكافحة الارهاب والازمة السورية والقضية الفلسطينية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/9138 sec