رقم الخبر: 213409 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 16:16 الاقسام: محليات  
مستشار قائد الثورة: واشنطن بصدد تقسيم سوريا لإقامة دولة كردية شرق الفرات
مؤكدا ان الحلم الامريكي لن يتحقق

مستشار قائد الثورة: واشنطن بصدد تقسيم سوريا لإقامة دولة كردية شرق الفرات

أكد مستشار قائد الثورة للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أن الولايات المتحدة بصدد تقسيم سوريا، وذلك من خلال تهيئة المقدمات لإقامة دولة كردية شرق الفرات، مشدداً على أن هذا الحلم الأميركي لن يتحقق.

ولايتي شدد في تصريح صحافي له الأربعاء على دعم طهران لوحدة الأراضي السورية، ورفض أي عدوان عليها، داعياً إلى احترام الحدود الدولية وأن يقوم الشعب السوري بمساعدة أصدقائه وهم حزب الله وحلفائه بطرد أميركا من شرق الفرات.
المسؤول الإيراني إعتبر أن الحلم الشيطاني الأميركي لن يتحقق، لأن أكثرية السوريين ملتزمون بوحدة أراضي بلدهم، وفق ما قال.
تأتي هذه التصريحات بعد إطلاق طائرات إسرائيلية فجر الأربعاء صواريخ عدة من داخل الأراضي اللبنانية على موقع عسكري بريف دمشق، لكن في المقابل، أكد الجيش السوري في بيان له أن وسائط الدفاع الجوي دمرّت معظم الصواريخ الاسرائيلية.
وبينما دعا ممثلو الأمم المتحدة في سوريا لوقف فوري للأعمال العدائية لمدة شهر على الأقل، للسماح بإيصال المساعدات وإجلاء المرضى والمصابين، تستمر العملية العسكرية التركية في عفرين.
فقد أعلن الجيش التركي الثلاثاء مقتل أحد جنوده وإصابة 5 آخرين في هجوم خلال إقامة القوات التركية موقع مراقبة في إدلب، في حين تظاهر عشرات الآلاف في عفرين ضد العملية التركية التي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استمرارها.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1832 sec