رقم الخبر: 213390 تاريخ النشر: شباط 07, 2018 الوقت: 14:33 الاقسام: اجتماعيات  
اسباب مهمة لتساقط الشعر

اسباب مهمة لتساقط الشعر

لتساقط الشعر اسباب كثيرة ومن اهمها الحمية الغذائية القاسية وتجاهل الوجبات الغذائية ولاسيما وجبة الافطار والاكل السريع.

ويفيد الدكتور استب توهلث ان تساقط عدة شعرات يوميا امر طبيعي ولكن تزايد حجم تساقط الشعر لا يعد امرا طبيعيا. فتساقط ما بين 50 الى 100 شعرة يوميا امر طبيعي ويقوم الجسم بتعويضها كما ان لبعض الفصول تاثيرا في تزايد تساقط الشعر مثل فصل الخريف.

ان ما يدعو للقلق ويستدعينا الى اتخاذ التدابير اللازمة للمعالجة هو حجم الشعر المتساقط فعلى سبيل المثال ان تصبح بعض مناطق الراس خالية من الشعر او تقل كثافتها بشكل ملحوظ.

 ماهي اسباب تساقط الشعر؟

 بعيدا عن التساقط الطبيعي للشعر، هناك عوامل اخرى تزيد من تساقطه:

الحمية الغذائية

ان الحمية الغذائية القاسية وتجاهل الوجبات الغذائية لاسيما وجبة الافطار والاكل السريع تعد من الاسباب الرئيسية لتساقط الشعر وامراض اخرى.

فالحمية الغذائية القاسية تترك تأثيرها على السلامة النفسية والجسدية للانسان وقد تؤدي الى تغير لون بشرة الجسم وتكسر الاظفار.

فقر الدم

نقص الحديد في الدم بامكانه ان يؤدي الى تساقط الشعر ولاسيما عند النساء جراء الحيض كما ان الاشخاص الذي يعانون من فقر الدم قد يواجهون مشكلة تساقط الشعر.

المواد الكيميائية

في الكثير من الاحيان ان استخدام بعض المنتجات الكيمياوية مثل صبغ الشعر وملطف الشعر التي تحتوي على مواد كيمياوية ضاره من الامونياك التي تضعف الشعر وتؤدي الى تساقطة.

التغييرات الهورمونية

للتغييرات الهرمونية التي تواجهها النساء جراء الحيض بامكانها ان تؤثر على بشرة الراس والشعر كما ان للحمل والولادة وسن اليأس وغيرها. كما ان لمشاكل غدة التيروئيد والضغط النفسي والكآبة تأثير ايضا على تساقط الشعر.

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3683 sec