رقم الخبر: 213356 تاريخ النشر: شباط 06, 2018 الوقت: 18:52 الاقسام: عربيات  
بن علوي: مصر زعيمة العرب، وهم من دونها لا شيء

بن علوي: مصر زعيمة العرب، وهم من دونها لا شيء

ذكر وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي في فيديو بث على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أن مصر زعيمة العرب، وأن العرب دونها لا شيء، مشيراً إلى أن النسيج بين العرب ومصر ينبغي أن يُبنى على هذه القاعدة.

وخلال حديث مشترك لوكالة الأنباء العمانية ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، قال بن علوي: إن بلاده تنظر الى مصر على أنها عكاز الأمة العربية وهي اليوم كذلك المنصة التي تجمع الأمة العربية ودورها مشهود ويتعاظم، مشيراً إلى الزيارة الأولى للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى سلطنة عمان منذ توّليه زمام السلطة في مصر.
وأكد وزير الخارجية العماني أن علاقات البلدين في تطور مستمر ويسعيان الى المزيد، مشيراً إلى أن السلطنة ومصر تشتركان في فكر وفهم مشتركان وهو دعم الاستقرار وتحقيق السلام أولا في منطقة الشرق الأوسط والعالم، مؤكداً أن مصر تؤدي دوراً أساسياً خاصة فيما يتعلق بمسار القضية الفلسطينية وغيرها من القضايا.
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد زار الاحد، مسقط في أول زيارة رسمية له لسلطنة عُمَان. وشهدت الزيارة لقاء السيسي مع السلطان قابوس بن سعيد، وكبار المسؤولين في السلطنة، حيث عقدت جلسة مباحثات بين الجانبين، تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتناولت المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واختتم زيارته، امس الثلاثاء، حيث غادر الى الامارات.
 
 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: مسقط- سلطنة عمان/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 8/6110 sec