رقم الخبر: 213329 تاريخ النشر: شباط 06, 2018 الوقت: 18:55 الاقسام: اقتصاد  
وزير الإقتصاد يعلن جذب إستثمارات أجنبية بقيمة 12 مليار دولار
خلال مراسم تدشين خط إنتاج حافلات صغيرة في محافظة سمنان

وزير الإقتصاد يعلن جذب إستثمارات أجنبية بقيمة 12 مليار دولار

أعلن وزير الشؤون الاقتصادية والمالية، مسعود كرباسيان، عن تحديد إستثمارات أجنبية بقيمة 30 مليار دولار خلال العام الايراني الحالي (بدأ 21 مارس/ آذار)، وقال: ان 12 ملياراً من هذه الاستثمارات تم جذبها حالياً.

وأضاف الوزير كرباسيان، الثلاثاء، في حديث مع الصحفيين في سمنان (شمال شرق البلاد): ان حجم النمو الاقتصادي في البلاد بلغ هذا العام 6 بالمائة بدون إحصاء العوائد النفطية و7 بالمائة مع العوائد النفطية. وصرح بأن الإعتبارات المخصصة للتنمية العمرانية سجلت هذا العام نمواً بنسبة 70 بالمائة مقارنة للعام الماضي.

كما أشار وزير الشؤون الاقتصادية والمالية الى تقديم تسهيلات بنحو 12 ألف مليار تومان لخلق فرص العمل والتي تساعد وعلى المدى المتوسط في تقليص معدل البطالة في البلاد. ولفت كرباسيان الى تذبذب أسعار العملات الصعبة في ايران، مؤكداً ضرورة إدارتها.

من جانبه، أعلن رئيس منظمة صناعة ومناجم وتجارة محافظة سمنان، على هامش تدشين هذه الوحدة الصناعية، عن إنفاق 100 مليار ريال ايراني لتدشين هذا الخط الإنتاجي الذي وفر70 فرصة عمل والقادر على تزويد البلاد بـ500 الى ألف حافلة صغيرة سنوياً، كما ينتج هذا المصنع سنوياً 700 حافلة لنقل الركاب داخل وخارج المدن.

علماً بأن محافظة سمنان ذات الـ700 ألف نسمة تحتضن 800 مركز إنتاجي وصناعي، وقد تم خلال الأيام السبعة الأخيرة بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الاسلامية إفتتاح ما يقارب 461 مشروعاً داخل المحافظة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/7405 sec