رقم الخبر: 213306 تاريخ النشر: شباط 06, 2018 الوقت: 15:35 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
ماهي تأثيرات مشاكل الجهاز الهضمي على الاسنان ؟

ماهي تأثيرات مشاكل الجهاز الهضمي على الاسنان ؟

قال المختص في الطب الإيراني جواد علوي: إنه من وجهة نظر الطب الإيراني، فإن أحد أسباب اضرار الأسنان ولونها السيء يعود الى مشاكل في الجهاز الهضمي، ولصحة الأسنان وبياضها، من الضروري معالجة الجهاز الهضمي والمعدة.

واضاف علوي، في تصريح صحفي حول صحة الفم والاسنان، أن تناول مربى الاترج او البالنغ حثت عليها الاحاديث الشريفة حيث يؤدي الى صنع رائحة ذكية مثل المسك وهو أمر جيد للغاية لتطييب رائحة المعدة والفم كما ينور القلب ويعزز قوة الدماغ.

واوضح خبير الطب الإيراني أن تنظيف الفم، والمضمضة والغرغرة بالخل، خاصة إذا كان مصحوبا بقليل من الملح أو الشبّة، سيعزز قوة الأسنان واللثة ويؤدي أيضا إلى إزالة الإفرازات والطبقات الجامدة الملتصقة بالحلق واللوزتين، أو التخلص من الكتل البيضاء ذات الرائحة الكريهة المتجمعة في تجاويف اللوزتين.

وأشار علوي إلى أن فرك الأسنان واللثة بالملح يمنعهما من التعفن، ولا ينبغي أن يفرط الأشخاص من ذوي المزاجية الحارة في استخدام الملح لانهم ربما يصابون بالقرحة أو أمراض اخرى.

ونوه الى ان مضغ حبات الهيل مفيدة جدا لتعزيز قوة اللثة، وإزالة الرطوبة ولزوجة المواد المركزة واللاصقة المتبقية بين الأسنان واللثة، ويمنح رائحة طيبة للفم أيضا.

وقال الخبير في الطب التقليدي أن التفاح هو التطهير بسبب نسيجه القوي نسبي يعمل على تنظيف الفم والأسنان والمعدة والجهاز الهضمي من وجود الجسيمات المتبقية من الطعام كما إن التفاح، يطيب الفم والمعدة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/5215 sec