رقم الخبر: 213272 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 19:08 الاقسام: عربيات  
صاروخ باليستي یمني يدك قاعدة الملك فيصل في عسير
و"قاهر تو إم" يقصف تجمعا للعدوان في الساحل الغربي

صاروخ باليستي یمني يدك قاعدة الملك فيصل في عسير

* اغتيال ضابط من قوات هادي في عدن.. وإصابة آخر في المحفد * عمليات عسكرية مكثفة ضد مواقع الغزاة بمناطق عدة من اليمن

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية في اليمن، صباح الاثنين، صاروخا باليستيا قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير.

وأكد مصدر عسكري في القوة الصاروخية والدفاع الجوي في اليمن أن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية موقعا خسائر مباشرة في القاعدة المستهدفة.

وتصاعدت مؤخرا ضربات القوة الصاروخية اليمنية على العمق السعودي بشكل ملفت، ليكون هذا سادس صاروخ باليستي يضرب العمق السعودي منذ بداية العام الحالي.

حيث أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، في الـ 18 و20 من شهر كانون الثاني / يناير الفائت، صاروخين باليستيين قصيري المدى على معسكر الدفاع الجوي السعودي ومعسكر قوة نجران، كما تم إطلاق صاروخ ثالث من ذات النوع في 16 من ذات الشهر على مطار جيزان.

وأطلقت القوة الصاروخية في الـ11 والـ 17 من ذات الشهر صاروخين باليستيين متوسطة المدى نوع "قاهر تو إم" على معسكر القوات الخاصة السعودي، ومركز عمليات الجيش السعودي في منفذ الخضراء بنجران.

وبالإضافة إلى العمق السعودي فقد طالت الضربات الباليستية معسكرات وتجمعات للمرتزقة في الـ 5 والـ22 يناير الماضي على معسكر بصاروخين قاهر تو إم على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي بالساحل الغربي، ومعسكر الخيامي جنوبي محافظة تعز.

وأطلقت القوة الصاروخية في 31 من ذات الشهر صاروخا باليستيا من نوع "قاهر تو إم" على اجتماع لقيادات العدوان في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وفي غضون ذلك أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، الاثنين صاروخا باليستيا متوسط المدى على تجمعات للغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي.

وأوضح مصدر في القوة الصاروخية والدفاع الجوي أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليستيا نوع قاهر تو إم على تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي، مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب هدفه.

وتأتي هذه الضربة بعد ساعات قليلة من إطلاق القوة الصاروخية لصاروخ باليستي قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير.

كذلك استهدفت القوة الصاروخية التابعة للجيش واللجان الشعبية الاثنين تجمعات للجنود السعوديين في جيزان.

وأفاد مصدر عسكري عن إطلاق صاروخ محلي الصنع نوع "زلزال2" وصلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات للجنود السعوديين بمنفذ الطوال محققةً ضربات مسددة.

وكانت قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية قد استهدفت يوم الأحد تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في موقع ملحمة وقرية قمر محققةً إصابات موفقة.

من جانب آخر اغتال مسلحون مجهولون، صباح الاثنين، قياديا مواليا للعدوان يعمل ضابطا في البحث الجنائي بمديرية المنصورة بمحافظة عدن جنوب البلاد، فيما تعرض قياديا آخر لكمين في المحفد بأبين.

وأفادت مصادر إعلامية مقربة للعدوان نقلا عن مصدر محلي: "إن مسلحين على متن سيارة نوع "هونداي" أطلقوا وابلا من الرصاص على العقيد فهمي الحكيمي في المنصورة وأردوه قتيلا".

وفي سياق متصل تعرض قائد ما يسمى الحزام الأمني بالمحفد العقيد صالح سالم الكازمي لكمين مسلح في وادي مريع أثناء مروره فيه باتجاه منزله قادم من المعسكر.

وتأتي هذه العمليتين عقب أسبوع من اشتباكات مسلحة بين الأطراف الموالية للعدوان في مدينة عن قتل وجرح فيها المئات.

وتشهد المحافظات الجنوبية القابعة تحت سيطرة الاحتلال ومدينة عدن على وجه الخصوص حالة من الانفلات الأمني وعمليات الاغتيال والتفجيرات وانتشار الجماعات التكفيرية، واشتباكات مسلحة بين الأطراف الموالية للغزاة.

إلى ذلك كثف الجيش واللجان الشعبية من عملياتهم العسكرية  ليل الأحد الاثنين ضد مواقع مرتزقة العدوان السعودي على الحدود وفي جبهات الداخل.

ففي قطاع عسير استهدفت وحدات الجيش واللجان الشعبية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بقذائف المدفعية.

واطلق الجيش واللجان صاروخ زلزال1 على تجمعات العدوان في جبهة عصيفرة بمحافظة تعز .

وفي محافظة الجوف دمر الجيش واللجان الشعبية آليتين محملتين بالغزاة في جبهة المتون وقتل واصيب من كان على متنهما .

وفيها  أيضا استهدفت صاروخية الجيش واللجان تجمعات العدوان السعودي الأمريكي في منطقة المهاشمة والخليفين ومعسكر الخنجر بالصواريخ والقذائف المدفعية.

كما استهدفت بصلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعات منافقي العدوان السعودي في معسكر ماس بمنطقة الجدعان محافظة مأرب.

هذا واستشهد أربعة مواطنين وأصيب 6 آخرون بجروح في حصيلة لغارات لطيران السعودي الأمريكي استهدفت، أمس الاثنين، مديرية باقم بمحافظة صعدة.

 وأفاد مراسل "المسيرة نت" باستشهاد 4 مواطنين وإصابة 6 آخرين وتدمير سيارتين كحصيلة أولية لغارات العدوان على منطقة القطينات بمديرية باقم بالمحافظة.

إلى ذلك شن طيران العدوان 8 غارات على منطقة المقشاب بمديرية كعيدنة وغارة على مديرية حيران بمحافظة حجة.

وأصيب مواطنان اثنان بجروح خطيرة، الأحد، في غارات لطيران العدوان استهدفت الطريق العام بمدينة صعدة.

يشار إلى أن عشرات المدنيين من أبناء محافظة صعدة سقطوا بين شهيد وجريح خلال الأيام الماضية جراء غارات مكثفة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مختلف مديريات المحافظة في استهداف مباشر للمدنيين وممتلكاتهم في المدن والقرى والأسواق والطرقات بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل العدو السعودي على قرى ومساكن المدنيين ومزارعهم في المناطق الحدودية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4928 sec