رقم الخبر: 213241 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 16:55 الاقسام: اقتصاد  
شمخاني: تصريحات ترامب عبثية.. وايران لن تتخلى عن قدراتها

شمخاني: تصريحات ترامب عبثية.. وايران لن تتخلى عن قدراتها

* الافادة من التقنية المحلية والكفاءة الايرانية سيزرع اليأس في قلوب الأعداء

أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني الى اعلان الرئيس الامريكي عن إعادة فرض العقوبات على ايران، وقال: إن ايران لن تسمح لاميركا باتخاذ مثل هذا القرار، وخطاب ترامب عبثى وبمثابة (دقّ الماء في الهاون).
واضاف في تصريحه لوكالة ارنا الاثنين على هامش افتتاح عدد من المشاريع في مدينة ساوجبلاغ بمحافظة البرز: بان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتخلى عن قدراتها رغم العقبات، وقال: إن جهود ترامب تصب في اطار اضعاف ايران ودفعها للتخلي عن مواقفها، الا ان مكانة الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبقى راسخة ولن تتأثر بالتصريحات الفارغة. 
ولفت شمخاني الى تصريحات الرئيس الامريكي بوصف الشعب الايراني بالارهاب واطلاق الاتهامات ضد ايران، وقال: إن ايران الاسلامية تتميز بمكانة خاصة في المنطقة، هذه المكانة لم تتحقق بشكل طارئ ومفاجئ بل كانت حصيلة ونتاج فعلي لمحاولات الاعداء بوضع العقبات امامها كالحرب والحظر، وقد تحولت ايران اليوم الى قوة إقليمية تذيق العدو المرارة تلو الأخرى.
 

 
كما إعتبر أمين المجلس الأعلى للأمن القومي ان استثمار التقنية المحلية والكفاءة الايرانية يزرع اليأس في قلوب الأعداء ويرغمهم عن الكف لإلحاق الضرر بالاستقلال السياسي للبلاد، كما إعتبره انه يبطل مفعول الحظر والعقوبات قائلاً: إن إحدى ركائز ديمومة الثورة الاسلامية والقيم الإجتماعية المنبثقة عنها تتمثل في إستكمال حلقات سلسلة الاستقلال العلمي بما يفرز عنه إستقلالاً اقتصادياً.
وأضاف شمخاني: إن أهم فرصة متاحة أمامنا اليوم هي فرصة التقدم الاقتصادي المتأثرة بتحديات هامة كالعملية الانتاجية وتوفير فرص العمل المستدامة معتبراً القطاع الخاص محركاً يدوّر عجلات البلد الاقتصادية.
ورأى شمخاني ان بلوغ هذه الغاية رهن بمزيج من تركيب ذكي من الخبرات والتجارب التي حصدها الجيل الاول من الثورة ونقلِها الى الجيل الجديد من الشباب الذين ترعرعوا تحت راية الجمهورية الاسلامية وثورتها منوهاً الى ضرورة توظيف ممنهج للعوائد النفطية لصالح الاستثمارات الانتاجية المستدامة وعدم هدرها في الاستهلاكات الحكومية الجارية.
كما أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي على أهمية مكافحة الفساد والترف وظاهرة التهريب بكل أشكالها.
علماً بأنّ الوفد الحكومي قام خلال زيارته لمحافظة البرز بافتتاح مشاريع كلّفت 9 آلاف و500 مليار تومان ايراني (نحو 4ر2 مليار دولار) قام بتنفيذها القطاع الخاص خلال 45 شهراً ووفرت ألفين و500 فرصة عمل.
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2426 sec