رقم الخبر: 213234 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 16:44 الاقسام: دوليات  
الصين ترفض انتقادات أمريكية لعلاقاتها مع فنزويلا

الصين ترفض انتقادات أمريكية لعلاقاتها مع فنزويلا

قالت وزارة الخارجية الصينية يوم الاثنين: إن دعم الصين لفنزويلا عاد على المواطنين العاديين هناك بالفائدة ولاقى ترحيبا كبيرا وذلك بعد أن اتهمت وزارة الخزانة الأمريكية بكين بمساعدة حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو من خلال استثمارات غامضة قائمة على مبدأ النفط مقابل القروض.

كان ديفيد مالباس كبير الدبلوماسيين الاقتصاديين بوزارة الخزانة الأمريكية قال في خطاب ألقاه يوم الجمعة بمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية إن تركيز الصين على السلع وصفقات التمويل الغامضة أضر بدول المنطقة بدلا من أن يساعدها.

وجاء انتقاد مالباس لدور الصين في مساعدة حكومة فنزويلا بعد يوم من طرح وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون لاحتمال وقوع انقلاب عسكري في الدولة الغنية بالنفط.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية قنغ شوانغ إن التعاون المالي بين الشركات والمؤسسات في البلدين يقوم على مبدأ تبادل المنفعة.

وأضاف أن القروض تتماشى تماما مع المعايير الدولية وعادت بالنفع على شعب فنزويلا، وقال: ما قالته الولايات المتحدة لا أساس له ويتسم بانعدام مسؤولية شديد.

وأشار إلى أن التعاون بين الصين وفنزويلا ساهم في بناء أكثر من عشرة آلاف منزل منخفض التكلفة وتوليد الكهرباء وتوفير الأجهزة المنزلية لثلاثة ملايين أسرة فنزويلية منخفضة الدخل.

وقال قنغ: دفع التعاون بين الصين وفنزويلا التنمية الاجتماعية الاقتصادية في فنزويلا وقوبل بالترحيب والدعم من كل المستويات في المجتمع. وأضاف: استقرار فنزويلا يتسق مع مصالح كل الأطراف.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1859 sec