رقم الخبر: 213220 تاريخ النشر: شباط 05, 2018 الوقت: 16:05 الاقسام: منوعات  
«پاچه» يابانية!
أسعدتم صباحاً

«پاچه» يابانية!

إذا كانت هذه الأسطر بين أياديكم الكريمة أحبتي وقت الصباح فخليكم مع فيروز وهي بتقول «بكتب اسمك يا حبيبي ع الحور العتيق.. تكتب اسمي يا حبيبي ع رمل الطريق.. بكرا بتشتّي الدني ع القصص لـ مجرّحة.. بيبقى اسمك يا حبيبي واسمي بينمحى..»!!.

لماذا يا ست فيروز؟! شو هالتضحية والإيثار.. حيف يا ست اسمك الحلو ينمحى!! طيّب شو هي الفائدة من بقاء اسم الحبيب إذا كان: شلتاغ أو جربوع أو عنيفص أو خلفان؟! أين حتكون الرومانسية في عنيفص أو عجرم؟!..

طيّب دعونا من الأسماء العربية «المعجرمة».. ولنأخذ مثلاً الأسماء اليابانية.. «واحد ياباني.. واحد آخر ودّاني» كما يقول الراحل الكبير عبدالحسين عبدالرضا.. إذن خلونا مع الغناء ومع الأسماء اليابانية.. فنان ياباني رائع  وشهير اسمه مستر باتش.. عاشت الأسامي وبالتأكيد يكون اسم أخته باتشه!! والزلمه جاي من هناك أعني من طوكيو الى الأردن.. مش علشان ياكل پاچه (كوارع الخروف) في اربد أو الزرقاء!! وإنما من أجل أن يحيي حفلاً فنياً غنائياً في عمان.

بصراحة أحبتي لما سمعت بخبر هذا الحفل اللي أحياه مستر باتش في عمان.. اشتقت كثيراً لو أني كنت هناك لكي أحضره.. واستمتع بالأغاني اليابانية!! صحيح أنا لم أسمع طيلة عمري أغنية يابانية.. ولكنه الفضول!!.. يا ترى كيف يغنون بالياباني؟! أغاني الكترونية ودقيقة زي صناعاتهم؟! وهل يرقصون؟! وكيف يطقون أصبعتين مع كلمات الأغنية.. «هيتاشي هيتاشي.. تنكا تنكا راشي»..

لا أطيل على حضراتكم أحبتي.. دخلت على النت واستمتعت بأغاني المطرب الياباني اللي هو مستر باتش.. ولكن ستصابون بالدهشة حين أقول لكم أن الزلمه كان يغني «فوق النخل فوق»!! وأغنية «زوروني كل سنة مرّة»!! وبعد؟! أغنية «طلعت يا محلا نورها شمس الشموسه.. يالله بنا نملي ونحلب لبن الجاموسة».. ولم ينقص هذا الياباني إلا أن يكمّل الموال زي يونس شلبي ويقول: «يا عيني عل الجواميس لما تتقابل يا عين.. جاموسة راحت تقابل جاموسة.. يا عين..»..  

يقول مستر باتش على هامش حفلته أنه احتاج الى ستة أشهر لتعلم اللغة وما يحتاجه من اللهجات العربية المختلفة علشان يؤدي هذه الأغاني!! طيّب ألا يمكن أن يفجّر واحد منّا قنبلة إبداع ويرد لهم الصاع صاعين؟! ويروح يعمل حفلة غنائية في طوكيو ويرقّص اليابانيين الهجع أو الهيوة على أغاني شنتورا هاتي.. وشنتورا باتي؟! يمكن يحتاج لستين سنة ليتعلم لغتهم!!..

 

 

بقلم: محمد بهمن  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/6988 sec